اخر الاخبار

بأكثر من ألف شرطي.. حملة ضد مهربي البشر في ألمانيا

شهدت عدة مدن ألمانية مداهمات نفذتها الشرطة الفيدرالية، استهدفت مهربي بشر، وإلقاء القبض على عشرة أشخاص.

وشملت العملية الأمنية اليوم، الخميس 18 من نيسان، ثماني ولايات ألمانية، في حين قالت الشرطة إنها تستهدف “عصابة تهريب دولية”.

ونفذ ألف شرطي عمليات تفتيش شملت 101 مبنى، فيما نقلت صحيفة “بليك” الألمانية عن مديرية الشرطة الفيدرالية قولها، إن العمليات شملت مكتبين للمحاماة.

وشملت العملية مدن بافاريا وبادن فورتمبيرغ وبرلين وهامبورغ وهيس وشمال الراين، بالإضافة لستفاليا وراينلاند بالاتينات وشليسفيغ هولشتاين.

التحقيقات في القضية شملت وفق صحيفة “إكسبرس” الألمانية 38 شخصًا، كمتهمين رئيسيين، و147 آخرين تاجرت بهم العصابة.

وعمل مكتبا المحاماة على استضدار تصاريح عمل لـ350 شخصًا، بينهم عرب وصينيون، مقابل الحصول على مبالغ تراوحت بين 30 ألف و350 ألف يورو.

وبين الموقوفين موظفون في مكاتب المحاماة، وموظف إداري لعب دورًا في عمليات التهريب مقابل الحصول على رشاوى.

موقع “تاجسشو” الألماني، قال إن محاميًا ومحامية، تواصلوا مع أثرياء صينيين وعرب ونجحوا بجلبهم للبلاد، عير تصاريح إقامة من خلال أربع مكاتب هجرة.

وتقع المكاتب في مدينتي كيربن وسولينجن ومنطقة راين إرفت ومنطقة دورين.

وصادرت الشرطة وفق الموقع 210 آلاف يورو.

الهجرة إلى ألمانيا

وغيرت ألمانيا مؤخرًا من سياسة استقبال المهاجرين واللاجئين على أرضها.

في نهاية أيلول 2023، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، عن أن بلادها ستفرض ضوابط جديدة على الحدود مع بولندا وجمهورية التشبك بعد ارتفاع طلبات اللجوء.

وقالت في حديث، نقلته وكالة “رويترز“، “إن لم ننجح في حماية الحدود الخارجية بشكل أفضل، فإن الحدود المفتوحة داخل الاتحاد الأوروبي معرضة للخطر”.

وفي إجراءات مشتركة بين ست دول من الاتحاد الأوروبي، التشيك والمجر وألمانيا وبولندا وسلوفاكيا والنمسا، اتفق وزراء الداخلية، في 28 من تشرين الثاني 2023، على تكثيف الجهود لحماية الاتحاد الأوروبي من الهجرة غير الشرعية، واستهداف مهربي البشر الذين يعملون على حدودها.

ويبلغ عدد سكان ألمانيا نحو 82 مليون نسمة، ويقدّر عدد اللاجئين السوريين بحوالي 923 ألف لاجئ حتى نهاية عام 2022، وفق المكتب الإحصائي الاتحادي في ألمانيا.

وتقدم في عام 2023، أكثر من 351 ألف شخص بطلب اللجوء في ألمانيا، وتقدّر نسبة المتقدمين السوريين بـ 31.3%.

وبذلك تصدرت سوريا أكبر عدد من الطلبات الأولية لعام 2023، بأكثر الـ 102 ألف طلب أولي بنسبة زادت نحو 45% من عام 2022، وفق المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا “BMAF”.

وشهد عام 2023 ارتفاعًا كبيرًا في أعداد طالبي اللجوء والمهاجرين، وكان الأعلى منذ 2016، وتصدّر السوريون أعداد طالبي اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي، بحسب الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود والسواحل (فرونتكس)، في 11 من كانون الأول 2023.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *