اخر الاخبار

برنامج أمريكي لتدريب مراسلين من الأطفال الموهوبين

تفتح شركة “scholastic” للتعليم (مقرها نيويورك)، باب تسجيل الطلاب في آسيا ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عامًا، للانضمام إلى فريق تحريرها الدولي، لاختيار مراسلين من الأطفال الموهوبين.

الشركة تقبل الطلبات للعام 2024- 2025، وحتى يتم أخذ الطلب بالاعتبار، يجب أن تتراوح أعمار الطلاب بين 10 و14 عامًا، أي المولودين بين مطلع أيلول 2010، ونهاية آب 2014.

وعلى الطالب الراغب بالتسجيل إكمال طلب الانضمام، الذي يتضمن كتابة قصة إخبارية وأفكار قصة، ومقال شخصي، مع ضرورة تقديم جميع الطلبات حتى 1 من تموز، إذ لن يتم قبول أي طلبات متأخرة.

وبالنسبة للطلاب الذين سيجري اختيارهم، للانضمام إلى البرنامج في خريف 2024، فسيتم الاتصال فقط بهم، بسبب أعداد الطلبات الكبيرة.

ويعد برنامج “Scholastic Kids Press” برنامجًا صحفيًا دوليًا مرموقًا حائزًا على جوائز، ويجري بموجبه كل عام، اختيار عدد قليل من المراسلين الموهوبين من الأطفال في جميع أنحاء العالم ليكونوا جزءًا من فريق التحرير الدولي، ويقدمون تقاريرهم إلى المحرر في نيويورك.

وتقوم منظمة “Scholastic Kid Reporters” بكتابة أخبار للأطفال من خلال الأطفال، وتتناول موضوعات تتراوح بين السياسة والترفيه، على المستويين، المحلي والوطني، إذ أجرت المنظمة في العام الماضي، مقابلات مع صناع التغيير،  ومنهم الناشطة الباكستانية، مالالا يوسفزاي، ويتم نشر قصصهم التي تصل إلى أكثر من 25 مليون طالب في الفصول، في مجلة تتبع للمنظمة باسم “Scholastic Magazines”، عبر الإنترنت، وفي أعداد المجلة الدراسية في جميع أنحاء البلاد.

منذ 2016، ترحب المنظمة بالطلبات المقدمة من آسيا، للعقول الذكية والفضولية في المنطقة، إذ أثارت هذه القصص اهتمام القراء بالرؤى الثقافية الغنية والأخبار المتعلقة بأزمة الصحة العالمية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل، وللتقديم، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.

ما “Scholastic”؟

شركة “سكولاستيك” شركة عالمية، وهي أكبر ناشر وموزع لكتب الأطفال والمواد التعليمية في العالم، ولديها أكثر من 8400 موظف، وتحقق إيراداتها السنوية نحو 1.6 مليار دولار، وعملائها موزعين على أكثر من 165 دولة، بـ45 لغة، وتعمل في جميع أنحاء العالم عبر النشر الأصلي للكتب التجارية والمواد التعليمية، والتوزيع من خلال نوادي الكتاب ومعارض الكتب، والمواد التعليمية للمدارس.

وتحمل الشركة على عاتقها مهمة تشجيع النمو الفكري والشخصي لجميع الأطفال، بدًا من محو الأمية، مع أكثر من 90 عامًا من الخبرة في دعم الحياة التعليمية للأطفال.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *