اخر الاخبار

بسبب عقوبات على تونس.. هل يواجه الأهلي صن داونز بدلا من الترجي؟

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” نقل مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، بين الأهلي والترجي من تونس إلى دولة أخرى، والأقرب ملعب الحسن وتارا، في كوت ديفوار. 

وكانت انتشرت تلك الأنباء خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى تكهنات أخرى باستبعاد الترجي من نهائي أبطال أفريقيا، ومواجهة الأهلي لـ صن داونز الجنوب أفريقي باعتباره الضلع الرابع في نصف النهائي.

موقف الترجي من نهائي دوري الأبطال

سيطرت حالة من الجدل الشديد، على المشهد بشأن موقف الترجي التونسي من خوض مواجهة نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد النادي الأهلي.

الأهلي والترجي 

وأكدت تقارير صحفية، أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات فرضت عقوبات على تونس، بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية الخاصة بالوكالة، حيث تم منح تونس مهلة 4 أشهر من بداية شهر نوفمبر الماضي، من أجل الامتثال وتطبيق التعديلات والنصوص التشريعية والتنظيمية، دون أن يتم الامتثال.

منع تونس من استضافة مباريات بسبب المنشطات

وقررت وكالة مكافحة المنشطات، منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية مع عدم السماح برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024، وعدم وجود أي ممثلين لتونس في لجان ومجالس الوكالة، وذلك بسبب عدم القدرة على تطبيق نسخة 2021 من مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.

وكالة مكافحة المنشطات 

وجاءت هذه القرارات لتضع بعض علامات الاستفهام بشأن موقف الترجي من خوض مواجهة الذهاب ضد الأهلي في تونس، والتي من المقرر أن تقام يوم 18 مايو الجاري، وهو ما جعل البعض يتحدث عن إمكانية تأهل صن داونز بدلا من الترجي في هذه الحالية، أو نقل لقاء الذهاب خارج تونس.

مباراة الأهلي والترجي في رادس

من جانبه، كشف الدكتور حازم خميس، رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن مصير مباراة الأهلى والترجى في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالتأكيد على أن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» بإيقاف تونس، لن يؤثر على مباراة الأهلى والترجى.

الاهلي والترجى 

وقال خميس في تصريحات لبرنامج «الهداف»، المذاع عبر فضائية «cbc»: قرار «الوادا» لن يؤثر على إقامة مباراة الأهلى والترجى، اللقاء سيقام بشكل طبيعي، خاصة أن القرار يتم تطبيقه على الأحداث التي يتم تحديد موعدها بعد صدور القرار، لكن مباراة الأهلى والترجى موعدها محدد قبل صدور القرار.

‏‎وأضاف: «رفع الإيقاف عن تونس سيتم بعد الالتزام بالكود الدولي لمكافحة المنشطات».

الأهلي يتجاهل الأنباء ويصدر أولى القرارات

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على خطوة السفر إلى تونس يوم 15 مايو الجاري، أي قبل المواجهة بـ3 أيام، كما من المقرر أن يكون السفر على متن طائرة خاصة.

طائرة الأهلي 

ومن المقرر أن يتولى محمود الخطيب مهمة رئاسة بعثة الفريق الأحمر في تونس، وحال عدم سفره سيكون طارق قنديل عضو مجلس الإدارة هو رئيس البعثة.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *