اخبار عمان

“موديز” ترفع التصنيف الائتماني لـ”العمانية لنقل الكهرباء” إلى “Ba2”

 

مسقط اخبار عمان

رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف الشركة العمانية لنقل الكهرباء إلى Ba2 بنظرة إيجابية مقارنة بالتصنيف السابق  Ba3وهو ما يعكسُ تحسّن أداء الشركة وزيادة فرص الاستثمار فيها مستقبلا.

وتنظر الوكالة إلى الشركة العمانية لنقل الكهرباء باعتبارها جهة إصدار مرتبطة بالحكومة (GRI) ما يعكس تصنيفها العائلي من (CFR) وهو مستوى عالٍ من التبعيّة والدعم من حكومة سلطنة عُمان، إذ رفعت موديز التصنيف الائتماني الفردي للشركة إلى Ba2 مستندةً في تقييمها إلى الوضع المالي القويّ للشركة، والذي تم دعمه من قبل نظام التحكم بالأسعار السادس، الأمر الذي يعكس وضع الشركة في السوق المحلي كمشغّل وحيد لشبكة النقل من دون منافس وتحقيقها لإيرادات ثابتة، إلى جانب انخفاض مخاطر الأعمال المتعلقة بأنشطة نقل الكهرباء.

ويعتبر التصنيف الائتماني مؤشرًا مهمًا جدًا لاستقرار وصحّة الأداء المالي للشركة، كما يعكس تصنيف وكالة موديز كفاءة الإدارة المالية وأثرها على استقرار الأداء المالي للشركة، ويعدّ حافزًا وداعمًا قويًا لها وجالبًا للاستثمارات التي تُدرجها الشركة ضمن خططها المستقبلية، إضافةً إلى تعزيزه لثقة المستثمرين الحاليين والمستقبليين وتحسينه لسمعة الشركة على المستوى العالمي والإقليمي.

يشار إلى أن وكالة فيتش رفعت تصنيف الشركة أيضا من (BB) إلى (BB+) بنظرةٍ مستقرّة، وذلك بناءً على تحسّن الأداء المالي واستقرار وضعِ الشركة وأدائها في السوق.

وتؤكّد الشركة استمرار جهودها في الحفاظ على هذا الأداء وتحقيق المزيد من الإنجازات والإسهام في تنمية مختلف القطاعات في السلطنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *