اخر الاخبار

227 يوماً من العدوان.. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح

20 مايو 2024آخر تحديث :

 صدى الاعلام-تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ227 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في قطاع غزة، مخلفةً عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، أطلقت قذائف على المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارتين على الأقل، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكان ثلاثة شهداء وصلوا أمس إلى مستشفى المعمداني، بقصف لطائرات الاحتلال على محيط مسجد الشيخ زكريا بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، بقصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة العطار في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ الرضوان شمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحـتلال قصفت المناطق الشرقية لحي الزيتون في مدينة غـزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات أباتشي الحربية النار على مخيم جباليا شمالا.

واستشهد 6 مواطنين جراء استهداف الاحتـلال شقة سكنية لعائلة لبد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غـزة.

وأضاف أن طيران الاحـتلال الحربي شن غارة على منطقة أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غـزة، واستهدف منزلا شرق مخيم البريج.

وجنوبا، استهدفت طائرات الاحـتلال الحربية شقة سكنية لعائلة خفاجة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد المواطن أيمن حمدان خفاجة، وزوجته لطيفة إبراهيم، وطفلتهما تقى (عام و3شهور).

وأشار إلى أن زوارق الاحـتلال الحربية أطلقت عدة قذائف، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة قبالة شاطئ بحر مدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحـتلال أطراف بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غـزة.

ويواصل الاحـتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غـزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,456 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,476 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *