اخر الاخبار

بالفيديو | من المحطة الدولية.. أول رسالة من رائدا الفضاء السعوديان

أكد رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي وعلي القرني، أنهما يعيشان حلماً ولحظة تاريخية بعد وصولهما إلى محطة الفضاء الدولية، مع رائدين آخرين، عند الساعة السادسة والربع مساء الاثنين بتوقيت السعودية، عقب رحلة استغرقت حوالي 18 ساعة.

وقال رائد الفضاء السعودي علي القرني من داخل المحطة، “بحمد الله وصلنا.. نحن هنا للقيام بتجارب علمية تعود بالنفع على البشرية بإذن الله”.

وقالت زميلته ريانة برناوي، “بدعم قيادتنا الرشيدة.. نحن الآن نعيش حلماً لم نتوقع أن يصبح حقيقة.. وهذه الرحلة تمثل السعوديين والوطن العربي بأكمله.. وأيضاً فرصة لنكتشف الفضاء”.

كلمات رائدة الفضاء ريانة برناوي من محطة الفضاء الدولية..
كلنا فخر بهم وبجهودهم سائلين المولى أن يعودوا لأرض الوطن سالمين.

السعودية #نحو_الفضاء 🇸🇦 pic.twitter.com/kpC7Gx9s4n

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) May 22, 2023

وكانت رحلة طاقم مهمة “AX2” قد انطلقت منتصف ليل الأحدالاثنين، والتحمت مركبة “دراغون2” التي تقلهم، بالمحطة الدولية عند الساعة الرابعة والربع عصراً.

وحملت “دراغون 2″، على متنها 4 رواد فضاء، هم؛ ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية، وعلي القرني، أول رائد فضاء سعودي يتجه للمحطة الدولية، والأميركيان بيغي ويتسون، وجون شوفنر، في مهمة تستمر 10 أيام.

ويجري الرواد خلال المهمة 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، تُسهم في التوسع العلمي والأبحاث بجميع تخصصاتها، ويكون لها مردود في تطوير كثير من البرامج والأبحاث. كما تشمل مهامهم التواصل مع جمهور منتقى على الأرض للترويج لأبحاث الفضاء وعمل المحطة الدولية.

بالفيديو || من المحطة الدولية.. أول رسالة من رائدا الفضاء السعوديان


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *