اخر الاخبار

بلومبرج: تركيا توقف جميع المعاملات مع إسرائيل

الخميس 02 مايو 2024 | 07:25 مساءً


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كتب : أحمد عبد الرحمن

أوقفت تركيا جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل، التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة وبهذا القرار، تم تعليق صادرات تركيا إلى إسرائيل وجميع الواردات من إسرائيل.

وقررت أنقرة وقف جميع علاقاتها التجارية مع إسرائيل، التي ذبحت المدنيين في غزة، وقد تم تعليق جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل. وفقًا لأخبار بلومبرج المستندة إلى مسؤولين تركيين، اعتبارًا من اليوم، ستوقف تركيا جميع الصادرات إلى إسرائيل وجميع الواردات من إسرائيل.

وعقب هذه الأخبار، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس إن الرئيس رجب طيب أردوغان خرق الاتفاقات مع إسرائيل.

وأضاف كاتس إن إسرائيل ستعمل على إيجاد بدائل تجارية من خلال التركيز على الإنتاج المحلي والواردات من الدول الأخرى وردت تركيا بقسوة على الهجمات الإسرائيلية وخطة الاحتلال على غزة بسبب الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل في غزة، توقفت العلاقات التجارية بين تركيا وإسرائيل.

وردا على سؤال في المؤتمر الصحفي الثنائي الذي عقده مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والذي استضافه آخر مرة في أنقرة في 24 أبريل، قال الرئيس أردوغان: “لم نعد نقيم علاقات تجارية مكثفة مع إسرائيل، لقد انتهى الأمر” حظر تصدير 54 مجموعة منتجات قامت تركيا الشهر الماضي بتقييد تصدير 54 مجموعة منتجات إلى إسرائيل، من حديد التسليح إلى الفولاذ المسطح، ومن الرخام إلى السيراميك.

في المقابل، وبحسب معهد الإحصاء التركي بلغت قيمة التجارة بين البلدين 6.8 مليار دولار في عام 2023، و76 بالمئة منها صادرات تركيا.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *