اخر الاخبار

تركيا.. العثور على عائلة سورية مقتولة في منزلها

عثرت السلطات التركية على عائلة سورية مكونة من خمسة أشخاص مقتولين في منزلهم بمدينة كلس جنوبي تركيا.

ونقلت القناة التلفزيونية التركية (NTV)، تفاصيل عن الحادثة إذ قالت إنها وقعت، مساء الأحد 5 من أيار، في شارع روزغازلي بمنطقة نديم أوكمان في المدينة.

وقالت القناة التلفزيونية إن لاجئًا سوريًا خنق زوجته وأطفاله الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و6 و8 سنوات حتى الموت وانتحر بعدها، لسبب غير معروف.

وبعد التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات التركية في الحادثة نقلت الجثث إلى مشرحة مستشفى الدولة في المدينة، ليفحصها البروفيسور التركي علاء الدين يافاشكا.

صحيفة “Sözcü” التركية أوضحت أن الأب يعمل في الإنشاءات وعند غياب المعلومات عن العائلة أبلغ أقاربهم مركز الطوارى في تركيا بالاتصال عبر الرقم “112”.

وبعد التبليغ توجهت فرق الشرطة والفرق الطبية إلى العنوان المحدد، وعندما لم يفتح أحد باب المنزل دخلت الفرق لتعثر على الجثث وتبدأ السلطات التركية تحقيقًا واسع النطاق في الحادثة.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية التركية في 2021، انخفضت عمليات القتل العمد في تركيا في السنوات الـ15 الماضية مقارنة بعام 2006، إذ شهد ذلك العام تسجيل 3020 حادثة قتل عمد.

أعداد اللاجئين

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و115 ألفًا و844 لاجئًا سوريًا خاضعين لنظام “الحماية المؤقتة”.

وفي مدينة كلس التركية التي وقعت فيها الحادثة يعيش 70 ألفًا و614 لاجئًا، بحسب أحدث إحصائية صادرة عن رئاسة الهجرة التركية، في 2 من أيار الحالي.

تراجع عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لنظام “الحماية المؤقتة” في تركيا خلال عام 2023 بشكل ملحوظ، إذ وصل لأكثر من 313 ألفًا، وفقًا للإحصائيات الرسمية التي تنشرها رئاسة الهجرة التركية بشكل دائم.

وأظهرت الأرقام الرسمية التي صرح بها وزير الداخلية التركي السابق، سليمان صويلو، أن عدد اللاجئين السوريين حتى نهاية عام 2022، كان 3 ملايين و535 ألفًا و898 لاجئًا.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *