اخبار عمان

مجزرة أبشع من “المستشفى المعمداني”.. حمام دم في جباليا.. وأسلحة محرمة دوليًا تسبب في حروق خطيرة بالمصابين

 

اخبار عمان الوكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتبكت مجزرة مروعة في مخيم جباليا بقطاع غزة جراء غارات العدوان الإسرائيلي، وأن عدد الضحايا قد يناهز ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي بغزة إن المستشفى لم يتمكن من إحصاء شهداء وجرحى مخيم جباليا، محذرًا أن المستشفى سيتوقف عن العمل بالكامل مساء غد الأربعاء بسبب نقص الوقود. وأضاف: “وصلنا أكثر من 50 شهيدا حتى الآن، ولا يزال إحصاء عدد الضحايا متواصلا.. والضحايا يعانون حروقا تظهر أن الاحتلال يستعمل أسلحة محرمة دوليا”.

وتابع القول: “عاينا إصابات بحروق وتشوهات تجعلنا نتساءل عن الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال. علاوة على أن عددًا من الضحايا بُترت أطرافهم في مجزرة جباليا”.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن الوضع في المستشفى الإندونيسي كارثي للغاية، مشيرًا إلى أن الاحتلال قصف مخيم جباليا بستة قنابل أمريكية الصنع، كل قنبلة تزن طنًا من المتفجرات، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لأن المنطقة مكتظة بالسكان. وأوضح أن الحروق الناتجة عن الأسلحة المستخدمة غالبا ما تتسبب في إزهاق أرواح أكثر.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج لأن الاحتلال يمنع إدخالها، مؤكدًا أن المستشفى يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات.

وأضاف أن نقص المستلزمات الطبية ينعكس سلبا على عدد الجرحى الذين يتم إنقاذهم، وأن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

وتابع القول: “لم يعد يتوفر لدينا سرير واحد لعلاج الجرحى نتيجة انهيار المستشفيات، وأن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج لأن الاحتلال يمنع إدخالها، وأن المستشفى يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات”.

عاجل | الصحة في غزة: العدد الأولي لضحايا مجزرة جباليا يقدر ب400 بين شهيد وجريح

 

فيديو من قلب مكان المجزرة في مخيم جباليا قبل قليل pic.twitter.com/8okqI4bMmh

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 31, 2023

فيديو من قلب مكان المجزرة في مخيم جباليا قبل قليل pic.twitter.com/8okqI4bMmh

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 31, 2023

مجزرة جباليا 🚨

مشاهد تظهر حجم الدمار الذي أحدثه القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بعد ظهر اليوم ..

حيث أفيد حتى الآن بارتقاء 100 شهيدًا، وعشرات الجرحى.

المستشفى الإندونيسي في غزة:
عدد من الضحايا بترت أطرافهم في مجزرة جباليا. pic.twitter.com/6s9W2zdRhB

— ‏جَفرَا الحُب والثَورَة || 🇵🇸 𓂆 palestine (@jafra_ps) October 31, 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *