اخبار البحرين

بحضور محمد بن عبد الله.. انطلاق الندوة الوطنية الرابعة حول فقر الدم المنجلي الخميس

تقديم أوراق علمية متقدمة من خلال محاضرات يشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين

بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، تنطلق الندوة الوطنية الرابعة حول فقر الدم المنجلي، يوم الخميس 8 فبراير 2024، بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريضية والمهتمين من داخل وخارج مملكة البحرين، وذلك بتنظيم من المستشفيات الحكومية، وبالتعاون مع أديوكيشن بلاس، في فندق الدبلومات.

وقد انتهت اللجنة المنظمة من كافة التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الندوة التي ستشهد مشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريضية، لمناقشة موضوعات متعددة حول فقر الدم المنجلي من خلال سلسلة محاضرات سيشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين.

وبهذا الصدد، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الدعم المستمر الذي يشهده القطاع الطبي بمملكة البحرين، والذي يسير بخطى ثابتة نحو التقدم على كافة المستويات، مشيرة إلى المبادرات الطبية الرامية إلى تعزيز مواصلة ارتقاء هذا القطاع الهام.

وبيّنت الجلاهمة بأن الندوة ستتناول العديد من الأبحاث العلمية المتقدمة حول الخطوات الرائدة التي اتخذتها مملكة البحرين في تقديم الرعاية الشاملة لمرضى أمراض فقر الدم المنجلي، كما ستشهد العديد من الأوراق العلمية، حيث سيقدم المحاضرين عدد من الأبحاث حول الرعاية الشاملة لأمراض فقر الدم المنجلي.

من جانبه، أكد الدكتور حازم العالي الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الجراحية بالمستشفيات الحكومية رئيس الندوة الوطنية الرابعة لفقر الدم المنجلي، أن الندوة تأتي امتداداً للنجاحات التي تحققت في النسخ الماضية، مبيناً أن الندوة سوف تتناول العديد من الأبحاث العلمية المتقدمة وستبرز الجهود المبذولة من قبل الأطباء لتقديم الرعاية الشاملة لمرضى أمراض الدم المنجلي.

وستبدأ المحاضرات من الدكتور ثروت وجدي رئيس مركز أمراض الدم الوراثية بنظرة عامة عن مرض الدم المنجلي، ثم محاضرة عن تحسين إدارة SCD للدكتور جعفر آل طوق، ومحاضرة عن إدارة السكتة الدماغية للدكتورة فاطمة علي عباس، على أن تقدم الدكتورة شيخة العريض محاضرة عن حملة مملكة البحرين في مكافحة أمراض الدم المنجلي، ثم سيقدم الدكتور سلام الكندي محاضرة عن إدخال دواء فوكسيلوجر في إدارة SCD، ومحاضرة للدكتور نرميش شاه عن التطلع إلى المستقبل الأكثر إشراقا مع أمراض الدم المنجلي.

وفي محور الرعاية وطب الأمراض النفسية ستقدم الدكتورة أنوار سعيد محاضرة متخصصة في هذا المجال، وستكون هناك محاضرة عن مرض الخلايا المنجلية في الرعاية الأولية للدكتورة فاطمة العلوي، وستختتم الندوة بالمناقشة العامة بين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *