اخبار البحرين

“الأشغال”: 4 مشاريع طرق في المحرق قيد التنفيذ بـ1.2 مليون دينار

سماهر سيف اليزل

أظهرت بيانات وزارة الأشغال على موقعها الإلكتروني، وجود 4 مشاريع للطرق قيد التنفيذ بمحافظة المحرق بلغت كلفتها 1,209,158 ديناراً (مليون ومئتان وتسعة آلاف ومائة وثمانية وخمسون ديناراً).

وبحسب الموقع، فإن هذه المشاريع هي مشروع تطوير تقاطع شارع 46 مع شارع الحد بمجمع 243 في عراد بكلفة 527,148 ديناراً (خمسمائة وسبعة وعشرون ألفاً ومائة وثمانية وأربعون ديناراً)، وتتضمن أعمال المشروع تطوير شارع الحد مع شارع 46 في المحرق وذلك بإضافة مسار ثانٍ على شارع الحد للانعطاف شمالاً باتجاه شارع 46 من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع وتنظيم وتسهيل حركة المركبات وتخفيف الازدحام، كما سيتضمّن المشروع إنشاء طريق خدمة ومواقف للسيارات على شارع 46 وإنشاء مواقف للسيارات في طريق 4338 وتطويره.

ويشتمل المشروع على تطوير طريق 4338 لخدمة المحلات التجارية بموازاة شارع الحوض الجاف وذلك بإعادة إنشاء الطرق وإنشاء المواقف والأرصفة الجانبية، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الجهات الخدمية الأخرى، وتركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية وحماية الخدمات وتحديث شبكة الإنارة.

كما تشمل مشروع إنشاء منافذ جديدة بمجمع 202 في المحرق بكلفة 186,066 ديناراً (مائة وستة وثمانون ألفاً وستة وستون ديناراً)، وتتضمّن أعمال المشروع إنشاء منفذين، الأول للدخول والخروج على تقاطع شارع المطار مع طريق 243، والمنفذ الثاني للسماح للحركة المرورية القادمة من جهة الغرب من طريق 243 ومن جهة الجنوب على طريق 241 الدخول إلى شارع خليفة الكبير.

ويخدم المشروع قاطني المجمع ومرتادي حديقة المحرق الكبرى، من خلال تخفيف الازدحام المروري في المنطقة عبر المنافذ البديلة لتوزيع الحركة المرورية، كما ستخدم تلك المنافذ قاصدي المحلات التجارية في تلك المنطقة.

كما تشتمل أعمال المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار والتي سيتم ربطها بالشبكة الموجودة على شارع المطار وأخرى سيتم ربطها بالطريق 241، إلى جانب إنشاء أرصفة جانبية للمشاة وتركيب أعمدة إنارة جديدة.

كما تعمل الوزارة على مشروع تطوير تقاطع شارع 20 مع الطريق 2651 في البسيتين بكلفة شاملة 259 ألف دينار حيث يخدم المشروع مرتادي شارع 20 القادمين من مناطق الدير، سماهيج وقلالي المتجهين إلى منطقة البسيتين خصوصاً ومحافظة المحرق بشكل عام.

يتضمّن المشروع توسعة التقاطع بين شارع رقم 20 مع الطريق رقم 2651 بالمجمع رقم 226 البسيتين مع إنشاء إشارة ضوئية وإضافة مسار للالتفاف، كما يشتمل العمل على أعمال نقل وحماية لعدد من الخدمات التابعة لهيئة الكهرباء والماء.

ويُسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية على الشارع، حيث ستبلغ بعد التطوير نحو 1350 مركبة في الساعة فيما كانت 900 مركبة في الساعة أي بزيادة نحو 30%.

وأخيراً مشروع تطوير شارع الدير بكلفة 236,944 ديناراً (مائتان وستة وثلاثون ألفاً وتسعمائة وأربعة وأربعون دينار)، حيث يهدف المشروع إلى تطوير شارع الدير في المجمعات 231,232,233 بمحافظة المحرق بطول 600 متر لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

ويتضمّن المشروع إعادة إنشاء الشارع بالإضافة إلى إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء ممرات للمشاة على طول شارع الدير من الجهتين، وتوفير مواقف للسيارات، وتركيب أعمدة إنارة جديدة موفرة للطاقة على امتداد الشارع، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق السلامة المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *