اخر الاخبار

جماهير الشياطين الحمر تترقب صخرة الدفاع أوجوني

يعد لاعب كرة القدم الشاب حبيب أوجوني واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويلعب في مركز الدفاع، وينتظر فرصة ظهوره الأول بعد استدعائه إلى دكة الاحتياط في الفريق الأول.

يمتلك أوجوني (18 عامًا) مهارات وقدرات دفاعية جيدة، وقوة جسدية تساعده في الالتحام مع الفريق الخصم، وافتكاك الكرات بشكل سلس، ومن الصعب مراوغته.

ويبرز الشاب كسلاح مخبّأ وصخرة في خط دفاع اليونايتد، وموهبة تترقبها جماهير النادي، الذي يكتظ بالمواهب الشابة، التي تحمل آمال فريق الشياطين الحمر لتحقيق البطولات والألقاب.

ولعب أوجوني بانتظام في مركز الظهير الأيمن، ويمكنه اللعب كجناح، لأن لديه نزعة هجومية، وظهر لأول مرة مع فريق تحت 18 عامًا عام 2021 في سن الـ15، ووقع أول عقد احترافي له في 2022.

أوجوني هو خريج أكاديمية اليونايتد، واكتسب خبرة وحقق تقدمًا في مستواه بعد أداء لافت قدمه مع فريق تحت 18 عامًا موسم 2021-2022.

واكتسب الشاب منذ ذلك الحين خبرة في الدوري الإنجليزي للشباب، وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ودوري الشباب الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب.

موسم 2022-2023، لعب أوجوني في دوري أبطال أوروبا للشباب، وأسهم بالفوز بهدفين لهدف على فريق يونج بويز، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 36 مباراة لفريق مانشستر يونايتد تحت 21 عامًا.

وفي 28 من شباط الماضي، انضم الظهير الأيمن أوجوني إلى تشكيلة اليونايتد لمواجهة نوتنجهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه لم يشارك، كما ظهر بدكة الاحتياط، في 7 من نيسان الحالي، وسط توقعات للجمهور وترقب لظهوره الأول مع الفريق.

ومثّل أوجوني منتخب إنجلترا على مستوى الفريق تحت 17 عامًا، وظهر معه لأول مرة في عام 2021، وشارك في ثلاث مباريات مع منتخب الأسود الثلاثة، كما يمتلك الشاب جذورًا نيجيرية، ويمكنه ارتداء لباس المنتخب في حال أراد ذلك في المستقبل.

ولد أوجوني بلندن في 12 من تشرين الثاني 2005، وتبلغ قيمته السوقية 200 ألف يورو وفق “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، ومن المنتظر ظهوره في مباريات مقبلة.

وبعد مرور 32 جولة من عمر الدوري الإنجليزي، يقبع اليونايتد في المركز السابع برصيد 50 نقطة، بفارق 24 نقطة عن المتصدر أرسنال، بينما ينتظر مواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في أيار المقبل.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *