اخر الاخبار

رئيس «COP28»: الذكاء الاصطناعي يمثل «الجسر» الذي ينتقل العالم من خلاله إلى تقليل الانبعاثات

الجمعة 10 مايو 2024 | 06:57 مساءً


سلطان الجابر رئيس cop28

قال الدكتور سلطان الجابر، رئيس مؤتمر الأطراف COP28 ، ووزير الصناعة والتكنولوجيا ة الإماراتي، إن الذكاء الاصطناعي يعتبر “الجسر” الذي يستطيع العالم من خلاله أن يقلل الانبعاثات.

وقال الجابر في حديث لصحيفة فاينانشيال تايمز، إن الذكاء الاصطناعي في الوقت نفسه يحرك القيمة الاجتماعية والاقتصادية في كل مكان، مشيرا إلى أنه يستطيع جعل الشبكات الكهربائية أكثر ذكاء من خلال توقع ساعات الذروة وخارجها والاستخدام ببساطة.

وينوي رئيس COP28 وزير الصناعة والتكنولوجيا ة الإماراتي، تحقيق نجاح جديد ،إذ يعتزم دعوة رؤساء أكبر شركات الطاقة والتكنولوجيا في العالم لإجراء محادثات المناخ في أبوظبي قبل أيام من بدء COP29 في أذربيجان، كما تشمل الدعوة الرؤساء التنفيذيين من وادي السيليكون وشركات النفط الكبرى لحضور “مجلس صناع التغيير”، في بداية نوفمبر لمناقشة الذكاء الاصطناعي، والتحول الطاقي.

ووجه رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP28 رسالة إلى قطاع التكنولوجيا قائلا إن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى الطاقة والطاقة تحتاج إلى الذكاء الاصطناعي، مضيفاً في حواره لصحيفة فاينانشيال تايمز: “دعونا نتعاون لخفض انبعاثات الطاقة التقليدية التي سنظل بحاجة إليها، وعلى الطرق التي يمكن للذكاء الاصطناعي من خلالها تعزيز كفاءة استخدام الطاقة”.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *