اخر الاخبار

 “راسك”.. منصة ذكية لترجمة الأصوات والمقاطع المصورة

تقدم منصة “Rask.AI” (راسك) ترجمة الصوت والفيديو بالذكاء الاصطناعي، كحل مبتكر لتسريع إنتاج الصوت والمقاطع المصورة (الفيديو)، ما يتيح للمبدعين والمعلمين وحتى الشركات العالمية تحسين تأثيرهم بشكل كبير، وذلك عبر ترجمة المحتوى إلى أكثر من 130 لغة، وفق الموقع الرسمي لـ”راسك”.

ويساعد هذا الحل في توطين وإعادة استخدام المقاطع المصورة التسويقية والمحاضرات و”البودكاست”، ما يعزز نطاق الوصول العالمي، ويفتح آفاقًا جديدة لإنشاء مصادر دخل من خلال المحتوى التسويقي أو التعليمي أو حتى الترفيهي المحلي.

وبفضل الذكاء الاصطناعي، يمكن تحويل المقاطع المصورة إلى محتوى قصير الحجم ملائم لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل سريع وسهل.

وتوفر المنصة تقنية “النسخة الصوتية”، التي تعمل على تمكين الشخص من التواصل مع جمهوره بصوته الخاص بـ30 لغة.

ومع واجهة برمجة تطبيقات (API) القوية، يمكن أتمتة ترجمة ساعات من الصوت والمقاطع المصورة بكل فعالية، ما يوفر الوقت والتكلفة.

كما تتيح ميزات إضافية مثل استنساخ الصوت، ومكبرات الصوت المتعددة، واستخدام “Lip-Sync”، والتسميات التوضيحية التلقائية، وتحسين جودة الصوت والمقاطع المصورة، لتجربة مشاهدة واستماع مثالية وممتعة للمستخدمين، وفق “راسك”.

وباستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكن بسهولة تحويل النص إلى أصوات بشرية طبيعية، وهو ما يعزز تفاعل المشاهدين مع المحتوى بشكل ملحوظ، ويحسن إمكانية الوصول إليه.

تتوفر تقنية الترجمة بأربعة اشتراكات شهرية، بدءًا من 60 وحتى 750 دولارًا أمريكيًا، أما الشركات العالمية التي تعمل على زيادة إنتاج المحتوى عبر المنصات بدءًا من 2000 دقيقة بالشهر فلها سعر مخصص بعد التواصل مع المنصة.

وبالنسبة للاشتراك السنوي، يبدأ من 50 وحتى 600 دولار أمريكي، وأما الشركات العالمية التي تعمل على زيادة إنتاج المحتوى عبر المنصات بدءًا من 2000 دقيقة بالشهر فلها سعر مخصص بعد التواصل مع المنصة.

كما تتوفر التقنية بشكل تجريبي مجانًا.

وتعمل المنصة على توفير تقنية “توليد المقاطع المصورة من الصفر” مستقبلًا، إذ تسهل عملية إنتاج المحتوى بتوفير تقنية توليد الذكاء الاصطناعي التي تتيح إنشاء المقاطع المصورة من استرشادات نصية وغيرها.

وتمثل منصة “راسك” خطوة كبيرة نحو تطوير وتحسين التواصل العالمي وتمكين المبادرين من إثراء المحتوى الرقمي بشكل مبتكر وفعال.

خمس أدوات ترجمة للفيديو

تعد هذه المنصات خيارات فعالة لترجمة المقاطع المصورة (الفيديو)، ومشاركتها بشكل سهل وفعال مع الجمهور العالمي:

●      “Rask.AI (راسك الذكاء الاصطناعي): منصة ترجمة فيديو الذكاء الاصطناعي، تتيح تعريب المقطع المصور والدبلجة بترجمة أكثر من 130 لغة، ويمكن استخدامها لتسريع الترجمة والحفاظ على صوت العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم.

  • “Typito” (تايبيتو): أداة ترجمة عبر الإنترنت، تجعل ترجمة المقاطع المصورة سهلة، مع إمكانية تحرير الترجمات المنشأة تلقائيًا أو حتى إضافة تسميات توضيحية.
  • “Kapwing” (كابوينغ): يمكن لهذه المنصة ترجمة ملفات المقاطع المصورة وتحريرها إلى أكثر من 70 لغة، مع ترجمة تلقائية وإمكانية التحكم في الترجمات المنشأة أيضًا.
  • “Speechify” (الخطاب): ترجمة المقطع المصور إلى نص بشكل سريع، وإمكانية تحويله إلى تعليقات صوتية طبيعية بأكثر من 100 لغة، ما يسهل الوصول إلى المشاهدين عبر العالم.
  • “Sonix” (سونيكس): يحول المقطع المصور إلى نص بشكل سريع ودقيق، ويدعم أكثر من 40 لغة، مع إمكانية التحرير المباشر في أثناء الاستماع إلى الصوت.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *