اخر الاخبار

رسائل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة للمراقبين فى اللجان

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إلى أنه بدأ العد التنازلي لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، الذي ينطلق الإثنين المقبل 12 يونيو بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع.
 

وطرح جروب ائتلاف أولياء أمور مصر منشورا تفاعليا لأولياء أمور الثانوية العامة، جاء كالتالي:

“وجه كلمة أو رجاء في بالك دلوقتي لمراقب ابنك أو بنتك في اللجنة”
 

ولاقي السؤال تفاعلا كبيرا من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حيث قالت ولي أمر: “يمنعوا الغش ويعاملوا الولاد كأنهم أولادهم ويطمنوهم لأنهم محتاجين يحسوا بالأمان عشان يقدروا يركزوا وبلاش شخط وزعيق هما مش ناقصين توتر بالله عليكم”.

وأضافت أخرى: “ياريت بلاش الزعيق والصوت العالي وانكم توترهم هما متوترين خلقه وياريت تعملهم كانهم اولادكم وافتكروا ان ممكن أو اكيد في يوم من الايام بنتك أو ابنك أو حد عزيز عليك هيكون في مكانهم بيمتحن ثانوي  فياريت تكونوا رحماء بهم واتقوا الله فيهم وربنا يعديها على خير يارب”.
وتابعت ثالثة: “اعتبروهم ابنائكم ووجهوهم ولاتنهروهم وكونوا رحماء بهم وارفعوا من روحهم المعنوية وطمنوهم”. 

من جانبها، أضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الامتحان بشكل عام يولد ضغطا نفسيًا وجسديا لدى الطلاب وامتحانات الثانوية العامة بالأخص فهي سنة محورية في حياة الطلاب وأسرهم لذلك فالطلاب في حاجة للدعم سواء من الأهل أو مراقبين الامتحان فعلي المراقب أن يكون حازما وأبًا للطالب في نفس الوقت وتكون الابتسامة الهادئة مفتاح رشعور الطالب بالاطمئنان.

ووجهت الحزاوي رجاء للمراقب قائلة: “امنحهم حقهم كاملا في الوقت ولا تتعجل في جمع أوراق الإجابة منهم وتجنب الحديث مع زملائك المراقبين حتى لا تشوش على أفكار الطلاب وكذلك لا تجلس بجانب أحد الطلاب فهذا سوف يؤدي أيضا إلى تشويش على الطالب وعدم تركيزه 
كن للطلاب خير معين في حل المشاكل التي قد تحدث أثناء الامتحان وتذكر دائما أن أبناؤنا أمانة في عنقك”.

واستكملت الحزاوي: “نبههم عن الوقت المتبقي بشكل هادئ وليكن مرتين في الامتحان في منتصف الوقت وقبل ما ينتهي الوقت بربع ساعة لأن تذكيرك للوقت كثيرا يزيد من توتر الطلاب في اللجنة”.

واختتمت الحزاوي: “نرجو من المراقب  ضبط اللجنة ولا  يترك فرصة للطلاب بالغش فهو عند تسهيل الغش يكون إثم فقد أهدر مجهود الطالب المجتهد وضر المجتمع بأكمله وعند حدوث واقعة غش في اللجنة فيجب التصرف بحكمة وهدوء في تحرير محضر للطالب بحيث لا تؤثر على سير الامتحان في اللجنة لباقي الطلاب”.

جدير بالذكر أن الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع ستعقد بنظام البابل شيت، واختيار من متعدد فقط، ويواجه الطلاب «التربية الدينية التربية الوطنية» شعبة عامة، الإثنين 12 يونيو، و«الإقتصاد الإحصاء» شعبة عامة الثلاثاء 13 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *