ترندات

السعودية تدعو إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في غزة

شدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، على أهمية وقف استهداف المدنيين في غزة ومحيطها، في اتصال هاتفي مع وزير خارجية الاتحاد السويسري إينياتسيو كاسيس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه “جرى خلال الاتصال، بحث آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها، حيث أكد الأمير بن فرحان، أهمية وقف كافة أشكال استهداف المدنيين في تلك المنطقة، والتزام جميع الأطراف المتنازعة بما نص عليه القانون الدولي الإنساني”.

وحث الوزير السعودي، الاتحاد السويسري، بحكم دوره كعضو غير دائم في مجلس الأمن، على العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدولي، ومن ذلك الدفع بوقف فوري للعمليات العسكرية المستمرة، ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وأكد أهمية عمل المجلس على تنفيذ قراراته بشأن القضية الفلسطينية، بما يؤسس لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وأمس الأربعاء، أكدت الخارجية السعودية أن الحصار القائم في غزة لا مبرر له، ويعد مخالفة صريحة ومباشرة للقانون الإنساني الدولي.

وقال الوزير فيصل بن فرحان خلال لقاء صحافي، إن المملكة ستعمل كل ما تستطيع بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب لحشد الضغط للوصول إلى وقف إطلاق نار في غزة.

وتواصل إسرائيل قصف القطاع الفلسطيني المحاصر منذ 13 يوماً، ما أدى إلى مقتل 3785 شخصاً جلهم من الأطفال والنساء.

أقرأ التالي

2023/10/19 6:00:30 مساءً

إخلاء عدة مطارات في فرنسا بعد تهديدات

2023/10/19 5:11:15 مساءً

السيسي والملك عبدالله يحذّران من “كارثة إقليمية”

2023/10/19 5:04:47 مساءً

الجزائر.. مئات الآلاف يتظاهرون تضامناً مع فلسطين

2023/10/19 4:54:30 مساءً

إصابة 60 شرطياً خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في برلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *