اخر الاخبار

طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي

نظم قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع رابطة الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بالقاهرة الاحتفالية الثانية باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي «Hand Hygiene Awareness Day»، وذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وعلى الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس ادارة المستشفيات. 

طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي

وحضر الاحتفالية، كلًا من رانيا صلاح وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب وأ.د هالة السويد  وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة برئاسة مها حمدی رئيس القسم والرابطة.

وتناولت الاحتفالية  مناقشة لعدد من الموضوعات  الهامة منها أهمية نظافة الأيدي في منع انتشار العدوى والتحديات المتوقعة في تطبيق هذا الإجراء الحيوي، بمشاركة نخبة متحدثين من اساتذة الميكروبيولوجى واستشاريين مكافحة العدوى من كليات الطب.

كما تم عرض قصة نجاح مشروع تحسين مركز الرعاية الصحية في مدينة بدر والتي قدمتها د. ريهام حسن أحد خريجي دبلومة مكافحة العدوى الممنوحة من قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة عام 2023.

وتضمنت فعاليات الاحتفالية عرض مجموعتين من طلبة كلية طب عين شمس عروضًا تلخص تجاربهم التدريبية داخل قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة في تعلم الطرق المثلى لنظافة الأيدي وتقييم كفاءة الطرق بعد إجرائها باستخدام الاختبارات المعملية وقد تم تدريبهم على يد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في القسم ومجموعة من زملائهم الذين خاضوا التدريب العام الماضي للتأكيد على أهمية تطبيق التعلم من خلال استراتيجية تدريس الأقران باعتباره أحد معايير جودة التعليم الطبي.

وشهدت الاحتفالية مشاركة كبيرة لقرابة ٨٠ عضو من مختلف الفئات العلمية في هيئة التدريس بالكلية، ما أضاف إثراء وتكاملا بين التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *