اخر الاخبار

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء.. المصريون “يتنازلون” عن الورقة الخضراء

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء اليوم السبت 16 مارس 2024، بينما تراجع في البنوك الرسمية.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

سجل سعر الدولار في البنك المركزي نحو 47.76 جنيه للشراء، وعند مستوى 47.90 جنيه للبيع، بينما استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء ليسجل 47.96 جنيها للشراء، و47.48 جنيه للبيع.

فيما سجل سعر الدولار اليوم في البنوك وماكينات تغير العملات كالتالي:

سجل سعر الدولار اليوم البنك المركزي للشراء نحو 47.76 جنيه، وللبيع نحو 47.90 جنيه، فيما سجل في البنك الأهلي، للشراء  47.80 جنيه، وللبيع 47.90 جنيه.

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر للشراء 47.79 جنيه، وللبيع 47.89 جنيه، وفي بنك الإسكندرية سجل للشراء 47.75 جنيه، وللبيع 47.85 جنيه.

فيما سجل سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة للشراء 47.80 جنيه، وللبيع 47.90 جنيه.

المصريون “يتنازلون” عن الورقة الخضراء

وعلى صعيد آخر، كشف رئيس شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري، عبد المجيد محيي الدين، أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ارتفعت بشكل كبير.

وأكد أن التنازلات “بيع الدولار في الصرافات” بلغ مليار جنيه مصري، منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة الـ9 أيام الماضية.

وفي تصريحات خاصة، لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”، قال محيي الدين: إن 65% من إجمالي المتحصلات كان تنازل عن الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات “الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو” والباقي من عملات أقل تداولاً، منوهاً بأن إجمالي الحصيلة أمس كانت 190 مليون جنيه.

وأوضح محيي الدين أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وإلى ذلك، أكد رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، أنه تم القضاء تماما على السوق الموازي للعملة، بفضل كثافة تدفقات النقد الأجنبي من مؤسسات عالمية تقبل على شراء أذون الخزانة المصرية منذ اليوم الأول لإطلاق المركزي المصري قراراته.

ويذكر أن محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، كشف في وقتٍ سابقٍ، أنه بدأ انخفاض الطلب على الدولار في ظل الإتاحة الواسعة التي أتاحها البنك، والإسراع في الإفراج عن البضائع من الجمارك في الأيام الأخيرة.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| النيران تلتهم واحد من أعرق استوديوهات مصر وتمتد للبيوت المجاورة والسكان يهربون إلى الشوارع

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *