اخر الاخبار

عاجل| زود ساعتك 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024

الجمعة 19 ابريل 2024 | 08:56 مساءً

كتب : أحمد سلامة

يحرص دائما الكثير من المواطنين على البحث عن موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي 2024، خاصة، لضبط مواعيد العمل، ومعرفة موعد الصلاة حسب التوقيت الصيفي، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء ودخول الربيع.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي الذى استمر  نحو 6 أشهر، منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حث يتم تقديم الساعة يوم الخميس الساعة 2 منتصف الليل لتصبح الواحدة صباحا، ويستمر العمل به حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وتكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقًا للقانون الصادر مؤخرا رقم 24 لسنة 2023.

تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي

 يبدأ تغيير الساعة وتقديمها تبعا للتوقيت الصيفي الجديد في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 10 2024.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

جاء قرار العمل بتطبيق التوقيت الصيفي، فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، في أبريل من العام الماضى، بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023. 

 قبل انطلاق التوقيت الصيفي في مصر نهاية الشهر الجاري، كان مجلس النواب قد وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

وأقر مجلس النواب التوقيت الصيفي بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

مواقيت الصلاة يوم الجمعة الأخيرة من إبريل بعد التوقيت الصيفي 2024:

صلاة الفجر 4:28 صباحا.

صلاة الشروق 6:06 صباحا.

صلاة الظهر 12:51 مساء.

صلاة العصر 4:28 مساء.

صلاة المغرب 7:36 مساء.

صلاة العشاء 9:02 مساء.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *