اخبار الأردن

جو 24 : عاجل الاطباء تدرس التصعيد ضد شركات التأمين.. وتنفي تحميل المواطن الكلف

جو 24 :

خاص أكد عضو مجلس نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور مظفر الجلامدة، أن النقابة تدرس اجراءات تصعيدية وآليات تعامل ضد شركات التأمين لرفضها التعامل بلائحة الأجور وانفاذ الصندوق التعاوني المقرّ منذ (4) سنوات.

وأضاف الجلامدة لـ الاردن24 أن مجلس النقابة عقد اجتماعا لبحث آليات انفاذ الصندوق التعاوني الذي يعتبر الضامن الحقيقي لحق المريض بعلاج آمن، لافتا إلى أن هناك تباطؤا حكوميا في تنفيذ الصندوق التعاوني وعدم تعاون مع النقابة لانفاذه.

وأشار الجلامدة إلى أن الأطباء يرفضون التعامل مع برنامج “حكيم” بسبب وجود صعوبات متعددة وكذلك عدم وجود تدريب كافٍ للبرنامج.

وأشار الجلامدة إلى أن مجلس النقابة سيعقد لقاءات تشاورية مع الجمعيات الطبية والهيئة العامة لدراسة آليات التعامل مع شركات التأمين التي ترفض لائحة الأجور المقرة من قبل مجلس النقابة، منوها أن المجلس لا يملك الضابطة العدلية لانفاذ اللائحة، لكن الجهات الرسمية والبنك المركزي مسؤولة عن إنفاذاللائحة، إذ من غير المعقولأن يستمر العمل بلائحة أجور 2008 ونحن في عام 2023 وهنا متغيرات كبيرة طرأت خلال تلك الفترة .

وبيّن الجلامدة أن شركات التأمين ترفض الحوار مع مجلس النقابة، وقامت بمضاعفة أسعارها وفواتير العلاج بنسبة 300% خلال السنوات الماضية، ولا تريد أن يأخذ الأطباء حقوقهم، نافيا أن تكون لائحة الأجور ضد المواطنين كما تروج شركات التأمين، مشددا على أن المواطن قادر على التفريق بين الغثّ والسمين، وتمييز من معه ومن ضده.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *