اخبار البحرين

وزارة التربية والتعليم: 40 ألف طالب يجرون اختبار IELTS في جميع المدارس الثانوية الحكومية

بدأت اليوم، الأحد، عملية تطبيق الاختبار الثاني (البعدي) لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية IELTS في جميع المدارس الثانوية الحكومية ومدارس التعليم الفني والمهني في مملكة البحرين، حيث يخضع حوالي 40 ألف طالب وطالبة لتقييم شامل لتحديد مدى تقدمهم في إتقان اللغة الإنجليزية.

ويتضمن الاختبار أربعة أقسام رئيسية، كل منها متخصص في مهارة معينة، وتشمل هذه المهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية.

واستعداداً لهذا التقييم الهام الذي يتم إجراؤه على المستوى الوطني، حرصت وزارة التربية والتعليم منذ بداية العام الدراسي الحالي على تدريب المعلمين والمعلمات في جميع المدارس بمملكة البحرين، وذلك لتعزيز فهمهم لخصائص هذا الاختبار بالتفصيل ولتمكينهم بدورهم من مساعدة الطلاب على تحقيق الدرجات المطلوبة بكل الطرق.

كما قامت الوزارة بتوزيع كتيبات إرشادية وحزمة من مصادر التعليم والتعلم بهدف تعريف الطلبة وأولياء أمورهم بهذا الاختبار والأسئلة المختلفة التي يتضمنها، إضافة إلى دمج بعض المكونات الأساسية للاختبار ضمن سلسلة الكتب الجديدة التي اعتمدتها هذا العام لتدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية، والتي تركز على تدريس اللغة من منظور أكاديمي ويعزز المهارات الأكاديمية للطلبة، بما يتماشى مع النهج الذي يتبعه اختبار IELTS ومن ثم ما تطلبه المؤسسات التعليمية بعد المرحلة الدراسية.

كما وفرت الوزارة العديد من المصادر والمواقع الإلكترونية المعتمدة التي يمكن للطلبة الاستفادة منها في عمليات التدريب.

ومن أجل الاستفادة بشكل أشمل؛ اختارت وزارة التربية والتعليم إدخال طلاب الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي في الاختبار هذا العام، إضافة إلى طلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من أجل مراقبة تقدم الطلاب خلال السنوات الأكاديمية في إتقان مهارات ومعارف اللغة الإنجليزية.

ويعتبر هذا الاختبار فرصة لجميع طلاب المرحلة الثانوية للتعرف بدقة على مستواهم في اللغة الإنجليزية وتحديد المجالات التي يحتاجون إلى تطويرها وتعزيزها في السنوات القادمة.

ويمثل التدريب الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم لجميع طلبة المرحلة الثانوية في المدارس فرصًا إضافية لتطوير إتقانهم للغة الإنجليزية وإعدادهم جيدًا لمواصلة تعليمهم الجامعي، داخل مملكة البحرين أو خارجها، أو دخول سوق العمل بكامل القدرة والثقة بالنفس، وفق الخطط الموضوعة، علماً بأن الوزارة ستعلن عن نتائج هذا الاختبار فور الانتهاء من إجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *