اخر الاخبار

عوامل تؤثر على سعر الذهب العالمي والمحلي خلال الأسبوع الحالي

مؤسسة «جولد بيليون» تكشف..

كشفت  مؤسسة «جولد بيليون»، العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، عن العوامل التي قد تؤثر على سعر الذهب العالمي والمحلي خلال الفترة المقبلة.

 أسعار الذهب عالميًا

وقالت المؤسسة، في تقرير صادر لها، إنه خلال الأسبوع الماضي انخفض سعر أونصة الذهب العالمي بنسبة 3.3% لتفقد 80 دولار من قيمتها وتسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من 5 أشهر، حيث أغلق السعر عند المستوى 2334 دولار للأونصة وكانت قد افتتح تداولات الأسبوع عند 2414 دولار للأونصة.

وأضافت أن سعر الذهب العالمي أغلق تداولات الأسبوع تحت منطقة المستوى 2360 دولار للأونصة ما يزيد من فرص الهبوط خلال الأسبوع القادم وصولًا للمستوى 2300 دولار للأونصة، والأسبوع القادم تصدر بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي بالإضافة إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يعد مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي وسيكون محور اهتمام الأسواق.

وتابعت: «تترقب الأسواق أيضًا المزيد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي التي لا تزال تؤكد على عدم نية البنك لخفض الفائدة في وقت قريب، وتمثل ضغط سلبي ملحوظ على أسعار الذهب».

أسعار الذهب محليًا

وواصلت: «وعلى الصعيد المحلي خلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب المحلي عيار 21 بمقدار 50 جنيه منخفضًا بنسبة 1.6% حيث أغلق عند المستوى 3120 جنيه للجرام بعد أن افتتح الأسبوع عند 3170 جنيه للجرام.

واستكملت: «إغلاق الذهب المحلي تداولات الأسبوع تحت المستوى 3150 جنيه للجرام قد يزيد من الزخم الهابط لسعر الذهب المحلي، خاصة إذا تزامن هذا مع تراجع في السعر العالمي، ويبقى اهتمام الأسواق قائم بالتغيرات التدريجية في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وأثره على أسعار الذهب خاصة بعد تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة».

وختمت: «الأسواق تترقب حركة الطلب على الذهب المحلي مع اقتراب موسم الأعياد خاصة في ظل الاستقرار الحالي في مستويات الأسعار واختفاء المضاربات السعرية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *