اخبار عمان

تدشين الفيلم الوثائقي “أكثر من معلم.. قصة من عُمان”

 

مسقط اخبار عمان

استضاف المتحف الوطني ممثلًا في مركز التعلم حفل تدشين الفيلم الوثائقي “أكثر من معلم.. قصة من عُمان”، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبحضور عددٍ من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والأكاديميين والطلبة والمهتمين بالشأن الثقافي.

ويقدم الفيلم الوثائقي تجربة سينمائية مميزة تأخذ المشاهد في رحلة مثيرة لتكشف جوانب مهمة من جمال سلطنة عُمان، مسلطًا الضوء على سحرها السياحي وتنوعها الثقافي وتاريخها العريق، من خلال إبراز مسيرة الأستاذ الأمريكي “دون يجير” بعد تكليفه من قبل السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه لإدارة برنامج البعثات الخاصة التابعة لمدرسة السلطان من سنة 1980م إلى تقاعده عام 2005.

ويستعرض الفيلم العلاقة الأخوية التي تجمع بين خريجي البرنامج والأستاذ  دون يجير، ويستحضر الذكريات واللقاءات المهمة التي شكلت عمق الروابط بينهم، ويظهر ما وصل إليه الطلبة من مناصب قيادية مُسهمين في تطوير عجلة التنمية في البلاد.

ويروي الفيلم قصص بعض الأمريكيين المقيمين في سلطنة عُمان وما يكنوه من معزة خاصة لعُمان في قلوبهم، كما يسلط الفيلم الضوء على نهضة عُمان الحديثة وعلى المبادرات الناجحة والإنجازات التي تتعلق بتاريخ وثقافة عُمان والفنون والسياحة والبيئة، التي تحققت بفضل رؤية حكيمة من لدن السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه مما جعل سلطنة عُمان نموذجًا يحتذى به في التنمية والتعاون الدولي.

وقالت عائشة سحر بنت وحيد الخروصية منتجة الفيلم: إن الفيلم يحتفي بتاريخ عُمان العريق وحاضرها المزهر ومستقبلها الواعد، ويحكي قصة الأستاذ دون يجير كمثال من بين قصص لا تُعد ولا تحصى والتي تجسد عمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن الفيلم سيعرض في مدرسة السلطان أولًا، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع معاهد ومؤسسات في قطاع صناعة الأفلام والأوساط الأكاديمية المختلفة لتعزيز الوعي عن سلطنة عُمان في مختلف الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *