اخبار عمان

تتويج فريق الجيش السلطاني العماني ببطولة دوري قوات السلطان المسلحة للكرة الطائرة

 

مسقط اخبار عمان

تُوِّج فريق الجيش السلطاني العماني ببطولة دوري قوات السلطان المسلحة للكرة الطائرة الـ(21) لعام 2023، وذلك بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق سلاح الجو السلطاني العماني بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

ورعى ختام البطولة اللواء الركن متقاعد حمد من ناصر النبهاني، وبحضور العميد الركن طيار ناصر بن سعيد السعدي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للتدريب والتمارين المشتركة. وشهدت المباراة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر تنافسا مثيرا وأداءً فنيا عاليا عكس مدى الاهتمام الذي توليه قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع لمنتسبيها في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والتدريبية .

وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز للفرق والأفراد الحاصلين على المراكز الأولى، فعلى المستوى الفردي في البطولة حصل على جائزة أفضل حائط صد الرقيب أول جوي يوسف بن راشد الشكيلي من سلاح الجو السلطاني العماني، وحقق جائزة أفضل ضارب الوكيل خميس بن ثاني الجابري من وزارة الدفاع، وحصل العريف عبدالله بن سالم المقبالي من الجيش السلطاني العماني على جائزة أفضل لاعب حر، فيما حصل الرقيب أول إبراهيم بن سعيد المزيني من الجيش السلطاني العماني على جائزة أفضل معد، أما جائزة أفضل لاعب مكتمل فحصل عليها المدني سعود بن راشد المعمري من الجيش السلطاني العماني.

وعلى المستوى العام للبطولة فقد حقق فريق الجيش السلطاني العماني المركز الأول، ونال فريق سلاح الجو السلطاني العماني المركز الثاني، بينما جاء فريق وزارة الدفاع في المركز الثالث.

حضر ختام البطولة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، ورئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة، وجمع من منتسبي الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني.

من جهته، قال المقدم الركن جوي محمد بن خميس المقبالي مدير فريق سلاح الجو السلطاني العماني: “لا شك أن قوات السلطان المسلحة تولي اهتماما بالغا بالرياضة من خلال إقامة البطولات المختلفه والمنشآت التي تكفل لمنتسبيها ممارسة الرياضة بكافة أنواعها، حرصا على رفع اللياقة البدنية للضباط والأفراد، وجعلهم قادرين على أداء مهامهم بكل كفاءة واقتدار، ويعد هذا الدوري أحد البطولات التي دأبت قوات السلطان المسلحة ممثلة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة على إقامتها بشكل مستمر لرفد وتكوين منتخبات كرة طائرة ذات قدرة تنافسية في المحافل الدولية”.

وقال المقدم الركن جوي شخبوط بن مبارك الجابري لاعب بفريق سلاح الجو السلطاني العماني: “أفتخر بتمثيل سلاح الجو السلطاني العماني في مختلف المحافل ومنها الرياضية، فقد كانت البطولة من حيث المستوى الفني متقاربة مع بقية الفرق المشاركة، كونها تزخر بعناصر تمثل منتخب سلطنة عمان في الكرة الطائرة”.

وقال الرائد الركن علي بن راشد الغيثي نائب مدير البطولة: “إن مديرية الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تسعى دائما لتطوير البطولات والمسابقات التي تقام على مستوى قوات السلطان المسلحة وجاء الدوري 21 للكرة الطائرة ليواكب هذا التطوير، ولقد شاهدنا المستويات الفنية الكبيرة بين الفرق المشاركة في البطولة، وتهدف هذه البطولة إلى تطوير لعبة الكرة الطائرة على مستوى قوات السطان المسلحة بشكل خاص وعلى مستوى سلطنة عمان بشكل عام، واختيار أفضل العناصر لتمثيل المنتخب العسكري للكرة الطائرة للمشاركة في البطولة العربية التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال ديسمبر من العام الجاري”.

وقال الملازم أول ناصر بن محمد المياسي مدير فريق الجيش السلطاني العماني: “تعد هذه البطولة من أقوى البطولات الرياضية لما لها من إقبال جماهيري رفيع المستوى، ولقد تم الاستعداد لهذه البطولة قبل فترة زمنية كافية وكذلك التجهيزات والتحضيرات اللازمة للمنافسة من خلال المعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي خاضها الفريق للوقوف على الجاهزية البدنية والفنية والنفسية للاعبين والتي أثمرت عن فوز الفريق في جميع المباريات خلال الدور الأول وحصولنا على المركز الأول في هذه البطولة”.

وقال الملازم أول عبدالله بن علي المشيفري مدير فريق وزارة الدفاع: “بداية أتقدم بجزيل الشكر لرئاسة قوات السلطان المسلحة المنظمة لهذه البطولة والتي لامسنا فيها التنظيم الرائع وتفعيل أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في بطولات الكرة الطائرة”.

وقال المدني سعود بن راشد المعمري لاعب بفريق الجيش السلطاني العماني: “سعيد بالمشاركة في هذه البطولة والتتويج السادس، وكل الشكر والتقدير على القائمين على هذه البطولة التي كان لها الدور البارز للظهور المشرف في المحافل الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *