اخر الاخبار

“قسد” تعلن اعتقال القائد العسكري لتنظيم “الدولة” في الرقة

قالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إنها ألقت القبض على زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف محافظة الرقة الشمالي خلال عملية أمنية نفذتها قبل يومين.

ونشر المركز الإعلامي لـ”قسد” اليوم، الخميس 23 من أيار، صورة قالت إنها لزعيم التنظيم شمالي الرقة، إلى جانب كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزته.

وقال إن فرق “العمليات الخاصة” (TOL) التابعة لـ”قسد”، نفذت عملية أمنية خاصة في 21 من أيار الحالي، في محافظة الرقة، استهدفت “متزعم التنظيم بريف الرقة الشمالي”.

وأضاف أن العملية أطلقت بناء على معلومات عن تحركات القيادي في التنظيم أيمن عبد المعطي، وأنشطته “الإرهابية” في المنطقة، وتمكنت “قسد” من مداهمة مكان اختبائه وإلقاء القبض عليه.

ووفق “قسد”، يعتبر أيمن عبد المعطي المسؤول العسكري الأول للتنظيم في الرقة، وهو “المخطط لكل الأعمال الإرهابية في الرقة وريفها من تفجيرات واغتيالات أعمال خطف وإرهاب وترويع للمدنيين”.

وأشارت إلى أن القيادي كان يتخفى ويتحرك في المنطقة باسمين آخرين، هما “يعقوب الحديدي” و”أسامة القرشي” بغرض التمويه.

ولا يعلّق التنظيم على إعلانات “قسد” حول اعتقال قادة منه عادة، في حين أعلن عبر معرّفه الرسمي في “تلجرام” (غرفة مغلقة تضم صحفيين) عن عمليتين أمنيتين استهدفتا “قسد” شرقي دير الزور قبل يومين.

عمليات “قسد” الأمنية تصاعدت مؤخرًا بالتوازي مع تصاعد عمليات تنظيم “الدولة” في المناطق الشرقية من سوريا، إذ أعلنت في 21 من أيار الحالي، عن اعتقال قياديَين من التنظيم خلال عمليتين أمنيتين في محافظتي الرقة والحسكة.

وقالت عبر موقعها الرسمي، إن قواتها ألقت القبض على قياديين في التنظيم بمدينتي الرقة والقامشلي، أحدهما خطط لهجوم “انتحاري” وقع في بلدة الشحيل شرقي دير الزور قبل نحو أسبوعين.

وخلال 2023، قالت “قسد” إنها شنت 73 عملية أمنية استهدفت خلايا تنظيم “الدولة” في مناطق سيطرتها شرق نهر الفرات شمال شرقي سوريا، منها عمليات واسعة النطاق استمرت لأيام واستهدفت مساحات جغرافية كبيرة، وأخرى فردية طالت عناصر أو قادة للتنظيم.

وأشارت إلى أنها شنت ثلاث عمليات واسعة النطاق أحدثها عملية “تعزيز الأمن”، و”صاعقة الجزيرة”، و”الانتقام لشهداء الرقة”، وأسفرت هذه العمليات عن اعتقال 352 فردًا من التنظيم، بينهم ستة قادة.

كما أسفرت العمليات نفسها، إلى جانب العمليات الفردية عن مقتل 12 فردًا من التنظيم، بينهم أربعة قادة، بحسب “قسد”.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *