ترندات

نهاية مؤلمة.. نفوق 55 حوتاً جرفتها المياه إلى أحد شواطئ اسكتلندا!

نفقت مجموعة من 55 حوتا بعدما عثر عليها وهي ربما تتبع أنثى إلى الشاطئ عندما كانت تواجه مشكلات في الولادة فجرفتها المياه إلى أحد شواطئ اسكتلندا في أسوأ حادث جنوح لحيتان في المنطقة.

وتم استدعاء عناصر الإنقاذ البحري وخفر السواحل والشرطة إلى شاطئ “تراي مور” على جزيرة لويس في شمال غرب اسكتلندا إثر تلقي تقارير أفادت بأن عشرات الثدييات تواجه صعوبات في المنطقة منذ وقت مبكر من الأحد.

وعثرت منظمة الإنقاذ البحري “بريتش دايفرز مارين لايف ريسكيو” غير الربحية على 15 حوتا فقط على قيد الحياة، خليط من الحيتان البالغة والصغيرة، وحاولت إعادة تعويم اثنين من الحيتان كانا أكثر حيوية في منطقة عميقة من المياه.

لكن بحلول ظهر الأحد، قررت فرق الإنقاذ ضرورة التخلص من الحيتان المتبقية لأسباب تتعلق بإمكانية بقائها حية، بعد النظر في ظروف الشاطئ الضحل والأمواج القاسية وطول فترة بقائها خارج الماء.

وقالت المنظمة الخيرية إن سرب الحيتان ربما تبع أنثى إلى الشاطئ عندما كانت تواجه مشكلات في الولادة.

وأضافت في بيان: “يشتهر هذا النوع من الحيتان المسمى الحيتان الطيارة، بالروابط الاجتماعية القوية التي تجمع بين أفراده، وفي كثير من الأحيان عندما يواجه أحد الحيتان صعوبة ويجنح، يتبعه باقي السرب.. إنها نتيجة محزنة لهذه المجموعة، وبالطبع ليست النتيجة التي كنا نأمل جميعا في تحقيقها”.

وسيبدأ الخبراء في إجراء أعمال التشريح لتحديد سبب نفوق الحيتان.

أقرأ التالي

2023/07/18 1:50:55 مساءً

إنقاذ بحار وكلبته بعد شهرين من تقطع السبل بهما في البحر

2023/07/18 12:50:59 مساءً

كهف الملح يقدم للزوار وسائل علاجية بديلة بالإمارات

2023/07/18 11:50:55 صباحًا

الحيوانات عنصر فعال في معالجة مشكلات الصحة النفسية في المكسيك

2023/07/18 9:50:49 صباحًا

فوائد “أوميغا 3” ومخاطر نقصه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *