اخر الاخبار

ما تاريخ مواجهات “الكلاسيكو” بين برشلونة وريال مدريد

تتوجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم نحو ملعب “سانتياغو برنابيو” حيث يقام “كلاسيكو” الأرض بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني “الليجا”.

وتنطلق المباراة اليوم، الأحد 21 من نيسان، عند الساعة 21:00 بتوقيت دمشق، وتعد حرب مدريد برشلونة فرصة للمتصدر النادي الملكي بتوسيع فارق النقاط مع البارسا الوصيف، والذي يبحث بدوره عن تضييق الخناق وتذليل الفارق.

ويتصدر مدريد الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، ويليه برشلونة بـ70 نقطة.

هذا الموسم، التقى الريال مع برشلونة مرتين، الأولى في الدوري وفاز مدريد بهدفين لهدف، والثانية في نهائي كأس السوبر الإسباني وفاز الريال بأربعة أهداف لهدف في العاصمة السعودية الرياض.

ويدخل الفريقان المواجهة بعد صدامات في أبطال أوروبا، إذ تأهل مدريد إلى نصف نهائي الأبطال بفوزه على مانشستر سيتي بركلات الترجيح، بينما خرج برشلونة من دور ربع النهائي بالخسارة أمام باريس سان جيرمان، بستة أهداف لأربعة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تشافي وأنشيلوني

لا يملك تشافي (44 عامًا) خبرة تدريبية كبيرة، وحقق سبعة ألقاب محلية مع نادي السد القطري بصفته مدربًا قبل انتقاله إلى برشلونة في تشرين الثاني 2021، وحقق لقب كأس السوبر الإسباني في كانون الثاني 2023 كأول ألقابه مدربًا مع البارسا، ثم حقق كأس السوبر الإسباني في العام نفسه.

ويشرف المحنّك الإيطالي كارلو أنشيلوتي (64 عامًا) على تدريب النادي الملكي، وبرصيده عشرات الألقاب على مستوى الدوريات الأوروبية المحلية وعلى مستوى البطولة القارّية، دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليج).

تاريخ “الكلاسيكو”

خاض برشلونة وريال مدريد 256 مواجهة رسمية في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، فاز مدريد في 105 منها، في حين فاز برشلونة في 100 مباراة، وتعادلا في 51 مواجهة، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، ولا تدخل المباريات الودية في الإحصائية.

النادي الكتالوني أشار عبر موقعه الرسمي إلى صعوبة حساب العدد الكلي للمواجهات، خاصة مع وجود مباريات ودية عديدة كانت منتشرة وشائعة منذ تأسيس الفريقين.

وذكر أن الفريقان التقيا في 256 مباراة، فاز الريال بـ104، وانتصر البارسا في 100 مباراة، وتعادلا في 52 مواجهة، سجل الريال خلالها 430 هدفًا، بينما سجل برشلونة 430 هدفًا.

ويأتي في صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف بتاريخ “الكلاسيكو”، الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ26 هدفًا، وألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو بـ18 هدفًا، ثم راؤول جونزاليس بـ15 هدفًا.

ويتصدر سيرجيو بوسكيتس قائمة أكثر اللاعبين حضورًا في “الكلاسيكو” بلعبه 46 مواجهة، يليه سيرجيو راموس وليونيل ميسي بـ45 مباراة، ثم كل من مانولو سانشيز وباكو خينيتو وتشافي هيرنانديز بلعبهم 42 مباراة.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *