اخر الاخبار

مدبولي يؤكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية بشرم الشيخ

السبت 04 مايو 2024 | 01:58 مساءً

كتب : نوران الرجال

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية للمشروعات التنموية والخدمية العديدة بمدينة شرم الشيخ، حيث كان في استقباله محافظ جنوب سيناء اللواء خالد هدى، ونائب المحافظ الدكتورة إيناس سمير، والعديد من القيادات الإدارية بالمحافظة.

رئيس الوزراء يتفقد المشروعات في شرم الشيخ

واستهل رئيس الوزراء جولته بزيارة مجلس مدينة شرم الشيخ التي بدأ تشغيلها، ومن خلال الزيارات الميدانية التي قام بها لمختلف المحافظات، اطمأن على أرض الواقع على معدل تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات، وعلى كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذه المشروعات التنموية والخدمية.

وأكد على ضرورة الإسراع في البدء في تنفيذ هذه المشروعات من أجل الإسهام في سرعة افتتاح المشروعات.

وخلال تفقده لمدخل كبار الزوار بمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، قال اللواء خالد فودة، إن المبنى عبارة عن مبنى متكامل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين من خلال منظومة الشباك الواحد، وتفعيل منظومة التحول الرقمي والخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال وأوضح أن النموذج يعكس الجهود الجادة التي تبذلها الحكومة المصرية للارتقاء بالمنظومة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي عن مبنى مجلس المدينة من المهندس كرم عوض، استشاري المشروع بالهيئة العربية للتصنيع، حيثُ استمع إلى شرح مفصل عن مبنى مجلس المدينة. وأشار إلى أن المبنى الحكومي صديق للبيئة، وهو ليس مبنى حكومياً تقليدياً، ولكنه مبنى تفاعلي يضمن التفاعل بين متلقي الخدمة ومقدميها، وبسط إجراءات الحصول على الخدمات الإدارية، ويسهل تقديم الخدمات للمواطنين من خلال استخدام تطبيقات التحول الرقمي التي تزيد من رضا المواطن.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المشروع مصمم لتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الإدارية واستخدام تطبيقات التحول الرقمي لتعزيز رضا المواطن.

ثم انتقل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له لتفقد وحدة الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، حيث قدم المهندس علياء موسى، عضو فريق الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة، شرحاً لمكونات الوحدة وأنشطتها اليومية للتعامل مع حالات الطوارئ، ومؤشرات محطات الطوارئ والمرافق العامة ومكالمات الطوارئ في المقاطعة، فضلاً عن أهمية الوحدة في توفير 24. 

وقدم شرحاً تفصيلياً عن تطبيق ناس أب للهواتف المحمولة وتطبيق تاكسي شرم الذي يهدف إلى حل المشاكل بشكل أسرع وأكثر كفاءة على مدار 24 ساعة.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة إيناس سمير إلى أن الشبكة الوطنية هي نتاج تكامل خدمات الشبكة الوطنية مع الحوسبة السحابية الحكومية المدعومة بخدمات الذكاء الاصطناعي.

كما تم استعراض تنفيذ مبادرة “مصر الرقمية” في المحافظة، والتي قدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وشملت مبادرة “براعم مصر الرقمية” 41 تلميذًا في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في الدفعة الأولى من 23/24 من المرحلة الابتدائية، بينما شملت مبادرة “أشبال مصر الرقمية” 43 تلميذًا في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وضع المرصد الحضري وهو الأول من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية والذي يرصد ويسجل مدى رضا المواطنين والمستثمرين والسياح عن المشروعات والخدمات المقدمة، ويعتمد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنسيق إدارة شبكات المرافق وكفاءتها، والوضع الحالي والمستقبلي لهيئة شبكات المرافق، والتي تهدف إلى تنسيق وتبسيط إدارة شبكات المرافق بالاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *