اخر الاخبار

اتحاد كرة القدم يطالب اتحادات العالم بالتجند في وجه الخروقات الإسرائيلية بحق الكرة الفلسطينية

7 مايو 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام _ أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم البيان التالي:

في الوقت الذي يتطلع به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لطرح مشروع قرار يتعلق بالخروقات والتجاوزات والمخاطر التي تواجهها منظومة الاتحاد بفعل ممارسات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية، والتي فرضت علينا وقف كافة الأنشطة الرياضية في كل الأراضي الفلسطينية، وما ترتب على ذلك من تدمير لكافة المنشآت الرياضية واستشهاد واعتقال وإصابة مئات الرياضيين بما فيهم عشرات النجوم في الألعاب الفردية والجماعية. 
فإن الاتحاد الفلسطيني يسعى في إطار احترامه للأنظمة والقوانين المعمول بها في الفيفا والميثاق الأولمبي لحماية المنظومة الرياضية لممارسة مسؤولياتها في الأراضي الفلسطينية المعترف بحقها في السيادة عليها وفق قرارات الأمم المتحدة وعضوية فلسطين في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك لمواجهة عمليات الإبادة الجماعية وخرق مبادئ حقوق الإنسان وخرق قوانين الفيفا من جانب الاتحاد الإسرائيلي بما في ذلك ممارسة أنشطة رياضية رسمية في أراضي دولة فلسطين وفق المواد 11، 71، 72.  
وفي ذات الوقت يطل علينا وزير خارجية إسرائيل بالتهديد بالاعتقال، في محاولة صريحة لإرهابنا ومنعنا من ممارسة حقنا الطبيعي وهو ما يؤكد أن إسرائيل دولة مارقة لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم علاقات الاتحادات الرياضية التي تنضوي تحت لواء الفيفا، وهو يشكل حالة مستدامة لانتهاك إسرائيل للقوانين الدولية. 
وفي هذا السياق نطالب كافة الاتحادات في العالم التجند لصالح قوانين وأنظمة الفيفا والميثاق الأولمبي كأداة ناظمة لعلاقة الاتحادات وحماية حقها في تطوير ونشر الرياضة في مناطق سيادتها. 
كما يؤكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الاحتفاظ بحقه بمتابعة هذا الأمر في كافة المحافل القارية والدولية وفقا لكافة اللوائح والقوانين المنصوص عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *