اخبار الإمارات

بلدية دبي تفتح باب التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي

أعلنت بلدية دبي عن فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الدراسي «مواهب المستقبل»، الذي يهدف إلى جذب واستقطاب طلبة الجامعات من مواطني دولة الإمارات في عدد من التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل الداعمة لمجالات عمل البلدية، وتسهم في رفع نسب الوظائف المستقبلية في تلك التخصصات، وتعزيز استدامة كوادرها البشرية.

ويأتي ذلك ضمن جهود بلدية دبي في توفير الفرصة للجامعيين، ورفع قدراتهم ومهاراتهم، بما يدعم سياسة توطين الوظائف في إمارة دبي.

وقالت مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي، عائشة الحمادي: «يستكمل برنامج (مواهب المستقبل) للابتعاث الدراسي جهود بلدية دبي في تنفيذ توجيهات القيادة حول دعم سياسة التوطين في إمارة دبي، وذلك من خلال تنفيذ المشروعات والمبادرات والبرامج الدراسية والتدريبية والميدانية لاستقطاب الطلبة الإماراتيين من أصحاب المواهب، وتبنّيهم، وإتاحة الفرصة أمامهم من أجل زيادة معارفهم العلمية، ودعمها بالخبرة العملية، وتطوير قدراتهم في تخصصاتهم الدراسية، فضلاً عن تمكينهم علمياً بالأسلوب الأمثل لمواجهة المتغيرات المستقبلية. وتهدف البلدية من خلال تلك البرامج إلى تعزيز استدامة الكوادر البشرية وتطويرها، ودعم النمو المستقبلي للوظائف ذات التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل، والتي تتسق مع مجالات عمل البلدية».

ووضعت البلدية قائمة بالتخصّصات العلمية المتاحة في برنامج الابتعاث الدراسي «مواهب المستقبل»، شملت تخصص الهندسة المدنية والمعمارية، والهندسة الزراعية والعلوم الزراعية، والصحة العامة، والعلوم البيئية والاستدامة والصحة البيئية، والأمن الغذائي، إضافة إلى نظم المعلومات تخصص علوم البيانات وحلول الأعمال، وتقنية المعلومات تخصص تطوير التطبيقات والشبكات، والحوسبة السحابية.

ونصّت شروط الالتحاق في برنامج «مواهب المستقبل» على أن يكون الطالب المبتعث من مواطني دولة الإمارات، وأن يكون طالباً في السنة الدراسية الثالثة أو الرابعة من التخصص المطلوب، وألا يقل معدله التراكمي عن ثلاث درجات، كما يجب ألا يجمع بين أكثر من منحة دراسية في الوقت نفسه، وأخيراً أن يكون قد أكمل خدمته الوطنية بالنسبة لفئة الذكور.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *