اخر الاخبار

من رابونزيل إلى سندريلا.. القصص الأصلية المرعبة لأشهر روايات ديزني

من رابونزيل إلى سندريلا، إلى غيرها الكثير والكثير من قصص الأطفال المشوقة، وعلى الرغم من أنك ربما تكون معتادًا على مشاركة بعض هذه القصص الشهيرة مع أطفالك، إلا أن ما لا تعمله أن تلك القصص لم تكن مخصصة لهم في الأساس، بل للبالغين، وقد يكون بعضها للكبار فقط!

تاريخ القصص الشعبية

كان الأخوان جريم اثنين من رواة القصص الألمان الذين نشروا لأول مرة جميع قصص طفولتهم في مجلد شعبي في أوائل القرن التاسع عشر. لكن القصص لم تكن مخصصة للأطفال في الأصل؛ كانت هذه بعض القصص الخيالية ذات الموضوعات الخاصة بالبالغين.

فيما يلي أربع من أشهر الحكايات الخرافية في العالم، بالطريقة التي رويت بها في الأصل، بطريقة رهيبة.

سندريلا

النسخة الأصلية من هذه الحكاية الشهيرة دموية جدًا، ففي حين أنه من الصحيح أن سندريلا لديها زوجة أب شريرة وأختين شريرتين، إلا أن الفرق الرئيسي هنا هو العرابة الخيالية، ففي النسخة الخيالية، تكون تلك العرابة عبارة عن شجرة سحرية مع حمامة صغيرة لمساعدتها.

وفي نهاية الحكاية، تمت معاقبة الأخوات لكونهن فظيعات تجاه سندريلا وجعلها تقوم بكل تلك الأعمال المنزلية البائسة. ماذا تفعل الطيور؟ يتعقبون الأخوات وينقرون أعينهم ويتركونهم متسولين في الشارع.

رابونزيل

رابونزيل لديها شعر ذهبي جميل وطويل، ولكنها محاصرة في أعلى البرج من قبل ساحرة تدعى إنه ا والدتها، ولكن في القصة الحقيقية يزورها أمير وسيم ويمارس معها العلاقة الزوجية وسرعان ما يكون هناك طفل في الطريق، وتكتشف والدة رابونزيل الأمر، وتقص شعر رابونزيل وترمي الأمير من النافذة، ليفقد عينيه بشكل مُفجع، وتعيش رابونزيل مع طفلها لتعيش كمتسولة.

إذًا، ما المغزى من هذه القصة؟ الامتناع عن ممارسة الجنس بطريقة غير شرعية! 

وفي نسخة أخرى من الحكاية، يعيش رابونزيل والأمير الأعمى في سعادة دائمة مع طفلهما الصغير. 

سنو وايت

في الرواية الأصلية، ترسل زوجة والد سنو وايت الشريرة قتلة لاستعادة كبدها ورئتيها ليأكلوهما، حتى تصبح الملكة أجمل امرأة على الأرض، ولكن في القصة الحقيقية عندما تزوج الأمير وسنو وايت في النهاية، قاما بدعوة زوجة الأب إلى الحفل، ووضعوها في حذاء حديدي ساخن، وأجبروها على الرقص حتى الموت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *