اخر الاخبار

صراع بين نتنياهو والجيش الإسرائيلي بشأن الهجوم البري.. و3 وزراء يبحثون الاستقالة

مع تراجع زخم الحديث عن الهجوم البري على قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي، كشفت وسائل إعلام عبرية عن خلافات شديدة وأزمة ثقة بين الجيش وبنيامين نتنياهو.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الاثنين، نقلاً عن مسؤولون في دوائر صنع القرار في إسرائيل، أن الحكومة تواجه صعوبة في الاتفاق على قرارات بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعامل مع قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو غاضب من كبار مسؤولي الجيش الذين أعلنوا تحمّل مسؤولية هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري.

وأشار تحليل مشترك للمحليين السياسيين الإسرائيليين للصحيفة، إلى أن رئيس الحكومة دخل في صراع كذلك مع وزير دفاعه يوآف غالانت، وقالت إن رئيس الوزراء منع اتخاذ قرار بشأن عملية استباقية في الشمال ضد جماعة حزب الله اللبنانية على الرغم من أن الجيش ووزير الدفاع أوصيا بتنفيذ هذه العملية.

وأوضحت الصحيفة أن هناك حالة من الغضب داخل الجيش الإسرائيلي، بسبب قرارات نتنياهو، حيث وصفه وزير لم يُذكر اسمه بأنه “جبان”.

وأضافت الصحيفة أن العلاقة بين نتنياهو وغالانت تجعل من الصعب جداً العمل معاً، واتخاذ قرار بموعد العملية البرية.

في سياق متصل، قالت الصحيفة إن 3 وزراء على الأقل يفكرون في تقديم استقالاتهم من الحكومة بسبب رفض نتنياهو الإقرار بالذنب في فشل التصدي لهجوم حماس في 7 أكتوبر.

وكشف الصحيفة أن هناك عاصفة داخل الحكومة حيث تزداد المطالبات لنتنياهو بإشارة علنية إلى دوره في السياسات والتحركات التي أدت إلى الفشل.

اقرأ أيضاً.. “هذا مصير جنودكم بغزة”.. حماس تتوعد الجيش الإسرائيلي وتصدر بياناً لاستفزاز تل أبيب.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *