اخر الاخبار

واشنطن تحاول التوصل لترتيب بين إسرائيل وحزب الله.. تقرير عبري يكشف

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مبعوث الولايات المتحدة، آموس هوكستين، سيلتقي خلال زيارته الحالية لإسرائيل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، والرئيس إسحق هيرتسوغ، وذلك في محاولة للتوصل إلى ترتيب مع ميليشيا حزب الله في لبنان.

محاولة للتوصل إلى ترتيب بين إسرائيل وحزب الله

مع بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى.

واليوم، أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره جراء هجمات إسرائيلية بجنوب لبنان، وكثيراً ما تنطلق صفارات الإنذار في بلدات بشمال إسرائيل جراء تعرضها لهجمات انطلاقاً من الجنوب اللبناني.

وأمس السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن بلاده هاجمت أكثر من 50 هدفاً لحزب الله في سوريا، و3400 هدف في لبنان منذ بدء الحرب مع حماس في غزة في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال هاغاري للصحافيين “منذ بداية الحرب هاجمنا من الأرض والجو أكثر من 50 هدفاً من هذا النوع لحزب الله في أنحاء متفرقة من سوريا”.

وأضاف: أنه تم تنفيذ أكثر من 3400 ضربة مماثلة ضد أهداف للحزب في لبنان، لافتاً إلى مقتل 200 شخصاً في هذه الضربات.

والجدير ذكره أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد منذ اندلاع الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تبادلاً شبه يومي للقصف، خاصةً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

محاولة للتوصل إلى ترتيب بين إسرائيل وحزب الله

اقرأ أيضاً:

))الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجماته على مواقع حزب الله اللبناني ويعرض مشاهد لعملياته (فيديو)

)) شاهد:لحظة الحقيقة.. كيف انكشفت هوية مطلوب للعدالة بعد 50 عامًا في اليابان؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *