اخر الاخبار

والد السائح الروسي ينشر صورة ابنه ويكشف كيف التهمه القرش بثوانٍ.. وعلاء مبارك يوضح الأسباب

كشف والد السائح الروسي الذي التهمه القرش في منتجع الغردقة بمصر، اليوم الجمعة، تفاصيل الواقعة المأساوية، فيما أوضح علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الأسباب التي دفعت القرش لمهاجمته على الشاطئ.

وأضاف والد الضحية: “ذهبنا إلى الشاطئ للاسترخاء، غير أن ابني تعرض لهجوم من سمكة قرش، كل هذا حدث في ثوان”، وفق ما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضح أنه لم يكن هناك أفراد من العائلة بالقرب من ابنه في الماء لمساعدته، على الرغم من أن التقارير الأولية أفادت بأن صديقته البالغة 23 عاماً تمكنت من الفرار من الهجوم.

وتساءل: “ما نوع المساعدة التي يمكنك تقديمها؟ حدث ذلك في 20 ثانية، وقد تم جره تحت الماء”، متابعاً “هذه صدفة سخيفة للغاية لأنه شاطئ آمن”.

صورة الروسي الذي التهمه القرش في مصر

علاء مبارك يعلق على حادثة السائح الروسي

ومنذ أمس الخميس، انتشر عدد كبير من التعليقات والتحليلات بسبب تكرار هذا النوع من الحوادث خلال السنوات الماضية، وفي هذا الشأن كتب علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك تغريدة لاقت تفاعلاً كبيراً على حسابه في تويتر.

وأوضح نجل مبارك أن سبب تكرار هذه الحوادث هو أن البعض يقوم بإطعام الأسماك أو إلقاء طعام لجذبها ما يؤدي إلى جذب أنواع أخرى وتغيير سلوك سمك القرش.

كما عزا الموضوع إلى ارتفاع درجات الحرارة والتغيير المناخي الأمر الذي أثر على سلوك سمك القرش.

وبحسب علاء مبارك، فإن الحل لا يكون بقتل سمكة القرش المتسببة في الحادث، بل السباحة في مكان يكون فيه طول الشخص مناسباً ليستطيع الخروج بسرعة من المياه في حال واجه إحدى أسماك القرش.

 

تكررت حوادث هجوم سمك القرش فى مياه البحر الاحمر على مدار السنوات السابقة اخرها حادث اليوم المؤسف فى الغردقة حيث هاجم سمك القرش سائح روسي ما أدى لوفاته على الفور ، كنت امارس رياضة الغوص منذ عام ١٩٨٧ وشاهدت أسماك القرش عدة مرات اثناء الغوص والتى قليلاً ما تهاجم الغطاسين لكن…

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 8, 2023

ووفق بيانٍ رسمي لوزارة البيئة المصرية، فقد تم اصطياد سمكة القرش هذه وهي من نوع النمر Tiger Shark.

كما قررت الوزارة إيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالاً وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوباً لمدة يومين، تبدأ من صباح الجمعة بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

السائح الروسي
والد السائح الروسي ينشر صورة ابنه ويكشف كيف التهمه القرش بثوانٍ.. وعلاء مبارك يوضح الأسباب


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *