اخبار الأردن

المئات في معان يطالبون بقطع العلاقات مع الاحتلال والولايات المتحدة.. ويؤكدون دعم المقاومة

جو 24 :

خاص

شارك المئات من أبناء محافظة معان في الوقفة التي أقيمت أمام المسجد الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة تنديدا بالمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الأهل في قطاع غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية المسلحة.

وندد المشاركون بموقف الأنظمة العربية الرسمية تجاه العدوان الصهيوني الوحشي على غزة، وذلك بموازاة دعم سياسي واقتصادي وعسكري (اوروبي وأمريكي) للكيان الصهيوني.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بعدم الاكتفاء بمواقفها المتمثلة بطرد سفير الكيان وإلغاء اتفاقية الماء مقابل الكهرباء، مطالبين إياها بإلغاء اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، حيث أن هاتين الاتفاقيتين لا تمثّلان الإرادة الشعبية الأردنية.

ولفتوا إلى ضرورة التعامل مع الولايات المتحدة والدول التي دعمت الاحتلال كدول معادية وطرد السفيرة الأمريكية وإلغاء الاتفاقيات مع أمريكا ومنها اتفاقية الدفاع المشترك.

وأكد المشاركون رفضهم طروحات حلّ الدولتين، مؤكدين دعمهم خيار المقاومة باعتباره السبيل الوحيد لردع الاحتلال ودحره عن الأراضي المحتلة.

وشدد المشاركون على أن عملية طوفان الأقصى مثّلت نصرا فلسطينيا على الجيش الذي طالما حاول الإعلام الصهيوني تصويره على أنه “جيش لا يُقهر”، وأثبتت المقاومة أنه مجرّد عصابة اجرامية لا تستقوي إلا على النساء والأطفال.

ووجه المشاركون التحية لفصائل المقاومة جميعا وعلى رأسها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، معبّرين عن فخرهم بوصف الناطق العسكري باسم كتائب القسام (أبو عبيدة) الشعب الأردني بأنه كابوس الاحتلال الصهيوني.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

قالوا حماس ارهابية.. كلّ الأردن حمساوية

سيري سيري يا حماس.. انت المدفع واحنا رصاص

حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف

يا الحكومة الأردنية.. ما بكفي سحب السفير

ابو عبيدة قالها.. غزة واحنا رجالها

الأردن بده تطهير.. من السفارة والسفير

لا سفارة أمريكية.. على الأرض الأردنية

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *