اخر الاخبار

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.. جداول المواعيد وتعليمات من التعليم

الاثنين 01 مايو 2023 | 12:40 مساءً


امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

كتب : فاطمة قمر الدولة

يستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي، لخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في جميع مدارس محافظات الجمهورية، مع بداية أول أيام شهر مايو، الذي يشهد بدء انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023، لجميع صفوف النقل، حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل يوم 6 مايو المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت للمديريات والإدارات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، عددًا من الضوابط والتعليمات المشددة، لضمان سير أعمال الامتحانات بالشكل المطلوب.

وحددت الوزارة عدة توجيهات لمتابعة أعمال امتحانات آخر العام، منها متابعة أوراق الإجابات مع الشؤون المالية والإدارية، و متابعة التصحيح أولا بأول والتأكد أنه يتم بانضباط، ويتم إعلان النتيجة بشكل موحد لكل صف دراسي وسوف يتم إعلان جدول إعلان النتائج من قبل المديرية في وقت لاحق، التأكد من رصد أعمال السنة ومراجعة الشيتات والدقة في أعمال التصحيح.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، الموجهين للانتهاء من نسبة 5% و10% في اليوم التالي لأعمال تصحيح الامتحانات، ومراجعة أعمال الصيانة والوصلات الكهربائية للتأكد من النظافة ومخاطبة الأحياء برفع الإشغالات، وعلى الطالب فور استلامه ورقة الإجابة أن يقوم بتدوين الاسم ورقم الجلوس واسم المادة وبقية البيانات بها.

كما أوضحت الوزارة أنه على الطالب فور استلامه ورقة الأسئلة التأكد من أنها خاصة بأسئلة المادة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطبع حتى يمكن استبدالها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر، وعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان، وعدم شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، بالإضافة إلى عدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة.

جدول مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وأعلنت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات عن جداول مواعيد امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية.

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية، وذلك من الاربعاء ١٧ مايو حتى الثلاثاء ٢٣ مايو.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وفي محافظة أسوان، تبدأ اول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب الشهادة الإعدادية، يوم 13 مايو القادم وتستمر حتى يوم 18 من شهر مايو، وتكون عدد أيام الامتحانات 5 أيام لجميع الطلاب.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

بينما تبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية 2023، بمحافظة أسيوط، يوم السبت 20 مايو ، يوم الخميس 25 مايو 2023.

جدول مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وفي محافظة الاسكندرية، يبدأ طلاب الشهادة الاعدادية، امتحانات اخر العام في يوم 20 مايو وتنتهي 25 مايو المقبل، كالتالي

السبت 20 مايو: اللغة العربية والخط، التربية الدينية.

الأحد 21 مايو: اللغة الأجنبية

الاثنين 22 مايو: علوم.

الثلاثاء 23 مايو: جبر، تربية فنية

الاربعاء 24 مايو: هندسة، الحاسب الآلى

الخميس 25 مايو: الدراسات الاجتماعية، التربية الرياضية.

جدول مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، يوم السبت الموافق 20 مايو، امتحان مادة اللغة العربية والخط، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق 25 مايو، بامتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *