اخر الاخبار

سبعة قتلى ضحايا عاصفة الرياح في سوريا

تسببت العاصفة الريحية التي ضرب سوريا، طوال ساعات النهار والليل، أمس الأربعاء 29 من آذار، بمقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، وعشرات الإصابات، بالإضافة إلى تسجيلها العديد من الأضرار المادية.

فريق “الدفاع المدني السوري”، قال في بيان له، إن العاصفة أدت لتسجيل وفيتين، وإصابات من المدنيين في المخيمات التي ضربتها العاصفة، وأضرار مادية في أكثر من 15 مخيمًا شمال غربي سوريا.

ووفق البيان، توفيت طفلة بانهيار جدار عليها في مخيم “الحويجة” شمالي إدلب، وتوفي رجل بحادث مشابه في قرية كورين جنوبي إدلب.

وأصيب ثلاثة أطفال ورجلان، بانهيار جدران متصدعة في عدد من مناطق إدلب، جرحت امرأة جراء اقتلاع الرياح القوية خيمة بالقرب منها، وإصابتها بدعائم الخيمة الحديدية.

وأضاف البيان، أن آثار العاصفة لم تقتصر فقط على مخيمات التهجير ومراكز إيواء الناجين من الزلزال، بل طالت معظم مدن شمال غربي سوريا، وأدت لانهيار عدة جدران في أبنية متصدعة، واقتلعت الرياح عددًا من الأشجار في الحقول والأراضي الزراعية القريبة من الطرقات.

ريف حماة.. 4 وفيات

قال مدير “الهيئة العامة لمستشفى حماة الوطني”، سليم خلوف، إن العاصفة أدت لوفاة أربعة أشخاص بينهم طفلان، جراء انهيار جدران إسمنتية في ناحية مورك وحي جبرين بريف حماة، جراء العاصفة والرياح الشديدة التي ضربت محافظة حماة.

كما تسببت العاصفة، بانهيار ثلاثة أبراج (توتر 230) على الخط المغذي لمحطة تحويل سلحب وانقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة، وسقوط برج الاتصالات الخلوية في منطقة سلحب، ما أدى لتوقف خدمة الاتصالات الخلوية عن أحياء المنطقة.

وفاة شخص بحمص

وتوفي شخص متأثرًا بإصابته نتيجة الرياح الشديدة في مدينة حمص، بحسب ما قال مدير مستشفى “الوليد” بحي الوعر، وائل عبد الصمد، موضحًا أنه تم إسعاف شاب في الثلاثين من عمره إلى المستشفى نتيجة سقوط لوحة إعلانات عليه، لكنه توفي متأثرًا بنزف دماغي وتهتك بالدماغ.

كما تسببت العاصفة، بانقطاع التغذية الكهربائية عن كامل محافظة السويداء، منذ صباح أمس، بسبب سقوط عدد من أبراج التوتر العالي (230 ك.ف) المغذية للمحافظة.

وسقطت في محافظات مختلفة عوارض حديدة وألواح طاقة شمسية وأشجار، نتيجة سرعة الرياح الشديدة، تسبب بأضرار مادية.

وفي نشرة أمس الأربعاء، قالت “المديرية العامة للأرصاد الجوية”، إن سوريا تشهد منخفضًا جويًا ترافقه هبات عاصفة رياح تتجاوز سرعتها 100 كم بالساعة، تنتهي صباح اليوم الخميس، ولكن تبقى الهبات النشطة للرياح الشمالية الغربية خلال اليومين المقبلين بسرعة حوالي 50 كيلومترًا في الساعة، تثير الغبار في المناطق الداخلية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *