اخبار البحرين

د. الشيخة رنا : نسعى إلى تمكين الشباب عبر تقديم خدمات تدريبية مواكبة لاحتياجات سوق العمل

أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، على أهميّة موائمة القطاع التدريبي لاحتياجات ومتطلّبات سوق العمل الحالية والمستقبلية؛ لما يقوم به القطاع التدريبي من دور محوريّ في تطوير كفاءات ومهارات الكوادر البشرية بشكل عام وتمكين الشباب البحريني بشكل خاص، وفق أعلى المعايير، والذي من شأنه الارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي في مملكة البحرين. جاء ذلك خلال لقاءها بمنتسبي برنامج خبرات الهادف إلى بناء قدرات الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة، الذي يأتي بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، المُمثلين في وزارة العمل، وشركة جافكون، وموهوبي الأمل.

وأوضحت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن برنامج خبرات يأتي مواكبًا لخطط المعهد التدريبية الهادفة إلى تمكين الشباب البحريني بما يتماشى مع التوجّهات الحكومية الرامية إلى تزويد الشباب البحريني بخبرات تراكمية نظرية وتطبيقية، تؤهّلهم لقيادة عجلة التنمية في منظومتي القطاعين العام والخاص. مشيرة إلى أن البرنامج فرصة لفتح مسارات جديدة للشباب البحريني لدخولهم سوق العمل، والحصول على وظائف تتماشى مع تخصصاتهم وقدراتهم العلمية والعملية.

وقالت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، إن برنامج خبرات يعد اليوم بمثابة تجربة مهنية مُصغرة تتضمن الجانبين النظري والتطبيقي، يخوض خلالها المتدربين فترة من التدريب الفعلي على رأس العمل، تتضمن تزويدهم بفضلى الخبرات العلمية والتطبيقية، والشهادات الاحترافية التي تجعلهم الخيار الأول لسوق العمل المحلي في القطاعين العام والخاص، موضحة أن البرنامج يقوم اليوم على تمكين الشباب البحريني الباحث

عن العمل عبر تطوير مهاراتهم بالتعلم، واكسابهم الخبرات من مؤسسات القطاع الخاص. ويعدّ برنامج “خبرات” برنامج تدريبي تفاعلي يدمج بين التدريب المهني، القيادي، والتخصصي الذي يحتاجه الشاب البحريني والتدريب العملي المبني على المشاريع التطبيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *