اخبار البحرين

برعاية وزير البلديات.. النسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية تستعرض أحدث الممارسات في قطاع المدن الذكية المستدامة

أكدت اللجنة التنظيمية لمؤتمر قمة المدن الذكية (شركة الطريق الذكي للاستشارات) أن موعد إطلاق النسخة السادسة من المؤتمر ستكون في شهر مايو القادم من العام الجاري ، مشيرة الى أن هذه النسخة ستكون برعاية سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة وذلك على مدار يومين في 1617 مايو 2023 في مركز الخليج للمؤتمرات.

وأشارت اللجنة التنظيمية الى أن القمة في نسختها السادسة تواكب رؤية مملكة البحرين بالريادة في التحول للمدن الذكية بما يتناسب مع احتياجات المملكة ومواردها و رؤيتها المستقبلية لمدن ذكية ومستدامة .

و ستركز قمة البحرين للمدن الذكية 2023 على عرض أفضل الممارسات العالمية في التحول الرقمي للمدن الذكية وكذلك مناقشة أبرز التحديات التى تواجه دول العالم في التحول للمدن الذكية وأفضل الاستراتيجيات للتعامل مع هذه التحديات كما ستتضمن القمة معرض مصاحب تشارك فيه أكثر من 20 جهة محلية وعالمية بعرض أحدث الحلول و أنظمة المباني الذكية و حلول الطاقة المستدامة و كذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي و الحلول التقنية لاستدامة البيئة واداراة المخلفات.

من جهته، أوضح سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك أن القمة سيشارك فيها ” أكثر من 30 متحدث وخبير من ذوي الاختصاص في قطاعات المدن الذكية من خلال تقديم أوراق عمل و جلسات نقاشية تعرض تجارب الجهات المشاركة من القطاع الحكومي والقطاع الخاص حول المبادرات والانظمة الذكية التى تمت اعتمادها في المشاريع الجديدة ، والدروس المستفادة من هذه التجارب بالاضافة إلى وضع الخطط المستقبلية للتحول السلس للمدن الذكية على المدى القصير والمتوسط”.

ومن المتوقع أن تحظى النسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية بمشاركات متميزة من القطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين بالإضافة إلى مشاركات الجهات الحكومية ذات العلاقة من دول مجلس التعاون بما يثري التعاون وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون.

وشدد المبارك على أن قمة البحرين للمدن الذكية تعد “فرصة مهمة لصناع القرار والاشخاص ذوي الخبرة والاختصاص لمشاركة الافكار و التجارب الناجحة بالاضافة إلى التعرف على أحدث الحلول والتطبيقات في مجالات المدن الذكية من خلال الشركات الرائدة التى سوف تعرض منتجاتها وخدماتها في القمة”.

ورأى المبارك أن “النسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية 2023 تكتسب أهميةً بالغة كونها تندرج ضمن المؤتمرات المتخصصة التي تحتضنها البحرين، والتي ستحقق الاستفادة منَ الخبراتِ العالمية، ليُمكِن بالتالي دمجها مع التجارب المحليةِ الرائدة في هذا المجال بما ينعكس ايجاباً على النهضةِ العمرانية في البلاد”.

وأعرب سعادة الوزير عن ثقته في أن الجلسات النقاشية ستتيح الفرص للتعرف على كيفية الاستفادة من دمج التجارب الناجحة على المستوى العالمي مع المبادرات والدراسات القائمة في المستوى المحلي لضمان خلق نقلة نوعية في تقدم مملكة البحرين في مجال المدن الذكية المستدامة، متقدما بالشكر للجهة المنظمة والمؤسسات الراعية للنسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية 2023، مقدراً كافة جهودهم ومساعيهم لإنجاح هذه الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *