اخبار التكنولوجيا

منصة سوني PS5 تحصل على أول تبريد مائي مفتوح من EKWB

منصة سوني PS5 تحصل على أول تبريد مائي مفتوح من EKWB


أعلنت شركة EKWB الرائدة في مجال التبريد المائي لقطع الحاسوب المختلفة أولَ نظام تبريد مائي مفتوح لمنصة سوني PS5، ومع تبريد فعال كهذا سيكون بإمكانك الحصول على أفضل تجربة لهذا الجهاز لتحصل على التبريد الفائق بدون صوت المراوح التقليدي.

البلوك المائي الجديد EKQuantumX CoolingStation قادم بتصميم يُعرف بـ Monoblock وكنا قد رأيناه كثيرًا مع قطع الحاسوب لتبريد المعالج المركزي واللوحة الأم بوقت واحد، لكن هذه المرة سيستخدم مع جهاز PS5. من الواضح أن عملية تركيب هذا البلوك المائي لتحويل منصة PS5 لديك من التبريد الهوائي إلى المائي لن تكون سهلة.

قاعدة البلوك التي نراها بالصورة مصممة من قطعة واحدة ومصنوعة من النحاس المطلي بالنيكل وتتميز بجزء من مادة ألياف الأكريليك الشفافة والمقاومة بشكل أكبر لتحمل الكسر، من خلالها سيكون بالإمكان رؤية حركة سائل التبريد ولونه أثناء دخوله للبلوك المائي.

بدايةً سيكون على المستخدم فك الغطاء وإخراج كامل PCB وتركيب البلوك المائي بدقة مع الأخذ بعين الاعتبار حاجته إلى صندوق حاسوب (كيس) بحجم mATX لكي يتسع لكل القطع التي تأتي عادة مع نظام التبريد المائي المفتوح مثل: الرديتر، والمضخة، والمراوح، وأنابيب التبريد، مع توزيعها بشكل صحيح.. إلخ.

منصة سوني PS5 تحصل على أول تبريد مائي مفتوح من EKWB

منصة سوني PS5 تحصل على أول تبريد مائي مفتوح من EKWB

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

هذا البلوك قادر على تغطية كل المكونات المهمة الموجودة على PCB جهاز PS5، نحن نتحدث عن تبريد كلٍ من المعالج المركزي والمعالج الرسومي بجانب دوائر الطاقة ووحدات التحكم ورقاقات الذاكرة GDDR6 بحجم 16GB وحتى قرص SSD المرفق بشكل أساسي مع الجهاز.

حتى اللحظة لا نعلم مدى تأثير درجات الحرارة في مستوى الأداء لمنصة PS5، لكن من المؤكد أن درجات الحرارة ستكون منخفضة مقارنة بنظام التبريد الهوائي المرفق مع PS5. أما بالنسبة للسعر فقد أكدت EKWB أن هذا البلوك سيكلف 449.99 دولارًا وفي الوقت الحالي هو متاحٌ للطلب الأولي، على أن يُتاح للشراء بشكلٍ مباشر في بداية شهر نوفمبر.

اشترك في خدمة الإشعارات حتى تبقى على اطلاع بأحدث المستجدات التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *