اخبار عمان

تعريف البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالفرص الاستثمارية في عُمان

مسقط العُمانية

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية، لقاءً مع أصحاب السعادة السفراء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان بصالة استثمر في عُمان.وجاء اللقاء بهدف التعريف بالحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات المستهدفة واستقطاب رأس المال الأجنبي خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار أن اللقاء يتيح الفرصة لتقديم ما توفره سلطنة عُمان من تسهيلات وحوافز والاطلاع على ملاحظات ومتطلبات وآراء السفراء الأجانب المقيمين في سلطنة عُمان لتعزز جلب رؤوس الأموال الأجنبية دعمًا لتحقيق أهداف “رؤية عُمان 2040”. وأشارت سعادتها إلى أن تنظيم هذا اللقاء يأتي إدراكًا من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأهمية الدور الحيوي الذي يمكن أن تقوم به البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان في دعم الجهود الرامية إلى جلب كبار المستثمرين للاستثمار في سلطنة عُمان والترويج للمنتجات العُمانية في الأسواق العالمية.

وأوضح سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بأن وزارة الخارجية تعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات المعنية في سلطنة عُمان للتعريف بالمقومات الاستثمارية والسياحية للسلطنة، وذلك من خلال تواصلها مع الدول الشقيقة والصديقة، وهذه الفعالية تأتي ضمن تلك الجهود المستمرة. وقدّم المهندس عمار بن سليمان الخروصي الرئيس التنفيذي لصالة استثمر في عُمان، خلال اللقاء عرضاً مرئياً حول أبرز مقومات البيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان والتعريف بالمستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للمستثمرين في مختلف القطاعات.

وفي السياق، نفذ أصحاب السعادة سفراء البعثات الدبلوماسية جولة في صالة “استثمر في عُمان” تعرفوا خلالها على أهم الخدمات والتسهيلات التي تقدّمها الصالة للمستثمر الراغب بالاستثمار في سلطنة عُمان وآلية الاستثمار والجهات المرتبطة بها والممكنات والمعلومات التي توفرها للمستثمرين، وأبرز الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية. يذكر أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تسهيل وتطوير بيئة الأعمال لتعزيز مكانة سلطنة عُمان بوصفها بيئة خصبة لنمو الأعمال والاستثمار، ووجهة رائدة لجذب المستثمرين ورواد الأعمال؛ من خلال تعزيز تكامل الجهود بين الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *