اخبار البحرين

آمنة الرميحي: عملنا خلف الكواليس على «تطوير المحرق» عدة أشهر

حذيفة إبراهيم


أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي أن عملية تطوير مدينة المحرق جرى العمل عليها خلف الكواليس عدة أشهر، مشيرة إلى أن العمل جرى في 6 مسارات تم العمل بها بالتوازي مع جميع الجهات المعنية.

وقالت إن خطة تطوير المحرق لها 5 أهداف رئيسية، مشيرة إلى أن الهدف الأول تدشين دليل اشتراطات التعمير، حيث تضمن الاشتراطات جودة البناء في مدينة المحرق والحفاظ على التراث وثقافة وأصل مدينة المحرق، مؤكدة الاعتناء بأصغر التفاصيل في الاشتراطات. وقالت، يجري حالياً العمل على هذه الاشتراطات والأدوات القانونية الخاصة بها، تمهيداً لإقرارها قريباً.

وبيّنت أن الهدف الثاني هو توفير وحدات سكنية تلبي تطلعات العائلة البحرينية، والهدف الأساسي الوصول إلى 2000 وحدة سكنية، ولكن في المرحلة الأولى سنبدأ بترميم وبناء 300 وحدة سكنية.

وتابعت: «أحد الأهداف في هذا المشروع هو المحافظة على المباني ذات القيمة التراثية، خاصة العقارات التي تطل على مسار اللؤلؤ في البحرين ذي الأهمية الكبيرة».

وقالت إن الهدف الرابع، هو زيادة الرقعة الخضراء وزيادة التشجير بها، وهي من مهام وزارة شؤون البلديات والزراعة، لإعادتها أفضل مما كانت، وليس للحفاظ على البيئة فقط، وإنما لتكون متنفساً كذلك لأهالي المحرق».

وأضافت «أما الهدف الخامس، فهو الارتقاء بالبنية التحتية، حيث سيتم مراجعة جميع الطرق والممرات والمماشي في المدينة، والارتقاء بالصرف الصحي وجميع المرافق والخدمات الأخرى في المدينة مثل المساجد وكل ما يحتاجه أي مجتمع تعيش فيه الأسرة البحرينية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *