اخبار البحرين

أحمد المسلم: الدبلوماسية البرلمانية أسهمت في ترسيخ مكانة البحرين

أكد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، أنَّ الدبلوماسية البرلمانية البحرينية أسهمت في ترسيخ مكانة مملكة البحرين على المستويين الإقليمي والدولي، وإبراز التقدم الوطني المشهود في شتى المجالات، معربًا معاليه عن الفخر والاعتزاز بالشراكات المثمرة مع الاتحادات والمنظمات البرلمانية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بمارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد، التي تنعقد في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا.

وذكر رئيس مجلس النواب أنَّ مملكة البحرين ترتكز على أسس ثابتة وقيم راسخة في بناء العلاقات والروابط مع الدول الشقيقة والصديقة، وتحرص على تعزيز مسارات التعاون والتنسيق الذي تدعم استدامة التنمية والازدهار، وتعود بالخير والنفع على الدول والشعوب كافة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنَّ أدوار البرلمانات والمجالس التشريعية تتزايد في ظل التحديات المشتركة بين الدول، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الاتحاد البرلماني الدولي من أجل بحث ومناقشة أبرز القضايا والموضوعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أثنى مارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، بالمشاركات الفاعلة والقيّمة للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في مختلف الاجتماعات واللقاءات البرلمانية، مؤكدًا أن النجاح الذي حققته مملكة البحرين في استضافة أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد في شهر مارس الماضي، شكّل نقلة نوعية وعلامة فارقة في عمل الاتحاد، خصوصًا وأنَّ “إعلان المنامة” جاء داعمًا لأهداف ورؤى الاتحاد الة بالتعايش والسلام والتسامح بين الدول والشعوب.

وثمّنَ تشانغونغ الإسهامات التي يقدمها أعضاء الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، خلال حضورهم الإيجابي في اجتماعات اللجان الدائمة بالاتحاد، وحرصهم على تقديم الاقتراحات والأفكار البنّاءة، التي تعزز مخرجات وقرارات اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *