اخبار البحرين

أربع شركات ناشئة محلية تتألق في النسخة السابعة من جولات ستارت أب بحرين

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخراً النسخة السابعة من سلسلة “جولات ستارت أب بحرين” بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. وشملت الفعالية كلمة افتتاحية ألقاها رائد الأعمال والمستثمر بدر العيسى، حيث شارك أفكاره القيمة حول أهمية وضع خطط وأهداف محددة وقابلة للقياس ليكون ذلك دافع أكبر لتحقيق هذه الأهداف.

وخلال الفعالية، عرضت أربع شركات ناشئة بحرينية مشاريعها أمام لجنة التحكيم التي ضمت عدداً من الحكام المحليين والإقليميين منهم: السيد علي عبد الحسين، مدير الاستثمار في جهاز الاستثمار العماني، وسمير أوجي، عضو مجلس إدارة صندوق الأمل البحريني، وسوزي كانو، الرئيس التنفيذي لشركة خليل بن إبراهيم كانو، وبدر العيسى، رائد أعمال ومستثمر من دولة الكويت.

واستعرضت الشركات الناشئة مشاريع متميزة تنتمي لمختلف القطاعات الاقتصادية، حيث قدمت كل منها حلولاً مبتكرة وذلك بعد خضوعها لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهارات عرض المشاريع والحصول على التمويل من المستثمرين. ومن ضمن الشركات الناشئة المشاركة كانت “كشتة تورز”، وهي منصة تقوم بتصميم وتنظيم برامج ورحلات ترفيهية جديدة ومبتكرة متوفرة للجميع، واكسترود للهندسة؛ وهي شركة تقدم حلول التصنيع التي تعتمد على التصنيع الرقمي وطرق التصنيع الخالية من الهدر وذلك لتقديم خدمات تطوير المنتجات والإنتاج والهندسة العكسية وإنتاج قطع الغيار المصنعة من البوليمرات والمواد المركبة؛ وشركة FACEKI، وهي منصة متخصصة في تقديم تقنيات التعرف على الهوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ وأخيرًا ساعات TWB ، وهي شركة محلية تركز على بيع الساعات الفاخرة والتي تناسب الذوق المحلي مع مطابقة جودة وأناقة العلامات التجارية الفاخرة ذات الشهرة العالمية.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم الموقرة تم الإعلان عن فوز شركة “كشتة تورز” بالمركز الأول، والتي تقدم نموذج عمل فريد من نوعه يتماشى مع احتياجات السوق، علق السيد أحمد جمشير، الشريك المؤسس لكشتة تورز:

“لقد كانت المشاركة في الدورة التدريبية رحلة مثرية زودتني أنا وفريقي بمهارات قيمة وفهم عميق للحصول على التمويل.” وأضاف قائلا: “لقد قدمت فعالية جولات ستارت أب بحرين منصة مهمة لعرض أعمالنا، ونحن نقدر بشدة جهود جميع المشاركين في هذه المبادرة بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الموقرة. وبالطبع مبادرة ستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل ومنحنا هذه الفرصة المذهلة.”

ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة الراغبين في المشاركة في النسخة القادمة من جولات ستارت أب بحرين، متابعة كل ما هو جديد بخصوص الجولات القادمة من خلال موقع StartUpbahrain.com/pitch.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ستارت أب بحرين وكيف يمكنك المشاركة، فتفضل بزيارة startupbahrain.com، أو يمكنك متابعتنا على @startupbahrain على وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكنك التواصل معنا لمعرفة المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *