اخبار البحرين

أستاذ جامعي أمريكي يؤكد أهمية برنامج الكتابة الإبداعية في تطوير المهارات اللغوية

رئيسة جامعة البحرين تستقبل وفداً من سفارة الولايات المتحدة

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، حرص الجامعة على تقديم البرامج والأنشطة الصفية واللاصفية الداعمة لتنمية مواهب الطلبة الإبداعية والوظيفية، والمساهمة في صقل مهاراتهم، لإعدادهم لسوق العمل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة جامعة البحرين، في مقر الجامعة بالصخير، وفداً من سفارة الولايات المتحدة في مملكة البحرين، برئاسة مدير ماجستير الفنون الجميلة في الكتابة الإبداعية في كلية تشارلستون الأستاذ الدكتور بريت لوت، وذلك يوم الثلاثاء 2 مايو 2023م، لمناقشة أوجه التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

وأشادت د. المضاحكة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية، ومع كلية تشارلستون بالولايات المتحدة، التي درَّبت مجموعة من طلبة الجامعة على الكتابة الإبداعية، منذ العام 2018م، مشيرة إلى عدد من البرامج الجامعية المساهمة في اكتشاف مواهب الطلبة، وتطوير قدراتهم الإبداعية.

من جانبه، أعرب أ.د. لوت عن إعجابه بجهود الطلبة، والتزامهم بتطوير مهاراتهم اللغوية في الفنون الأدبية المختلفة خلال برامج الكتابة الإبداعية. ويقدم برنامج الكتابة الإبداعية في إطار التعاون بين جامعة البحرين ممثلة في مركز الدراسات الأمريكية، وكلية تشارلستون في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية، وتعزيز الخدمات التعليمية والتدريبية.

وحضر اللقاء من جامعة البحرين، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتورة غادة أحمد جاسم، والأستاذ المساعد بكلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس، والمحاضرة بمركز اللغة الانجليزية ديان بريور.

كما حضر من جانب السفارة، أخصائي مساعد الدبلوماسية العامة ناتاشا بنكامارا، ومنسق المنح والبرامج في السفارة الأمريكية بالمنامة علي سوار، ومن برنامج الكتابة الإبداعية بكلية تشارلستون الأستاذ المساعد لورن مارك تشامبرز، والأستاذ المساعد إلسي آن لاسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *