اخبار البحرين

أسرع حكم بإعادة الكهرباء لمسكن مطلقة وأبنائها خلال ساعتين

أيمن شكل

القاضي انتقل بنفسه للمعاينة

خلال ساعتين فقط رُفعت خلالهما الدعوى وانتقل القاضي لمعاينة المكان، عاد القاضي أحمد الصديقي لمنصة محكمة الأمور المستعجلة وأصدر حكماً بمادة مستعجلة بإعادة التيار الكهربائي لمنزل مطلقة وحاضنة لأربعة أبناء بعد أن قام طليقها بقطعه عنهم وتركهم يكابدون حرارة شهر يوليو.

وحول أسرع حكم اشتمل على إجراءات انتقال المحكمة لمكان الواقعة، أوضح المحامي محمد الشرعبي أنه تقدم بدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة باسم موكلته البحرينية قال فيها إنها تنتفع بمسكن الزوجية في محافظة المحرق والمخصص لها من طليقها المدعى عليه الأول، لكونها الحاضنة لأبنائهم «3 أولاد وبنت» وذلك بموجب حكم صادر من المحكمة الشرعية منذ عام 2014.

لكن الأب قام في تاريخ 5 يوليو الجاري بفصل خدمة الكهرباء (قطع التيار الكهربائي» عن مسكن أبنائه ومطلقته وتركهم في حرارة الجو المرتفعة يعانون من عدم وجود كهرباء لتشغيل المكيفات، فقررت المحكمة في ذات الجلسة الانتقال إلى العقار لبيان انقطاع خدمة الكهرباء من عدمه، حيث تبين لقاضي المحكمة عدم وجود كهرباء.

وعاد القاضي إلى المحكمة ليصدر حكمه في مادة مستعجلة بإلزام هيئة الكهرباء والماء في مواجهة المدعى عليه الأول بتوفير خدمة الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي للشقة، وألزمت الزوج بمصاريف الدعوى.

وأشار القاضي في حيثيات الحكم إلى المقرر بقضاء محكمة التمييز البحرينية بأن توافر الاستعجال وعدم المساس بأصل الحق المبررين لاختصاص القضاء المستعجل من مسائل الواقع التي يستقل القاضي المستعجل باستخلاصها من ظروف الدعوى دون تعقيب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *