اخبار البحرين

أصحاب مطابخ لـ “الوطن”: 450 طلباً بعيد الأضحى.. و«الغوزي» في الصدارة

سيد حسين القصاب

كشف أصحاب مطابخ ولائم، أن إجمالي الطلبات يتراوح بين 350 إلى 450 طلباً خلال عيد الأضحى المبارك، مبينين أن باب الطلبات يغلق قبل العيد بـ3 إلى 4 أيام تقريباً نظراً لكثرة الطلبات.

وأضافوا لـ«الوطن»، أن غوزي اللحم الأكثر طلباً خلال العيد، لافتين في الوقت نفسه إلى أن طلبات عيد الفطر تكون أكثر من عيد الأضحى في كل عام.

وذكر صاحب مطبخ عبدالأمير، أن الطلبات تكون ما بين 350 إلى 450 طلباً خلال عيد الأضحى، وأن الطلبات تكتمل خلال أسبوع واحد من فتح باب الطلبات وتكتمل الحجوزات قبل العيد بـ3 أيام، لافتاً إلى أن طلبات عيد الفطر دائماً ما تكون أكثر حيث تصل إلى 540 طلباً.

وبين أن المطبخ يقوم بطبخ الغوزي والمندي، وأن الأكثر طلباً لحم الغوزي مع أرز المندي، مبيناً أن المطبخ يقوم بطبخ 1700 كيلو من اللحم، و1200 كيلو من الدجاج، و2500 كيلو من الأرز.

فيما قال صاحب مطبخ السادة: إن «إجمالي الطلبات يصل إلى 450 طلباً تقريباً خلال عيد الأضحى، والطلبات تكون على نظامين إما التوصيل أو الاستلام، وبالنسبة إلى طلبات التوصيل تكون 150 وفي الغالب طلبات كبيرة، وأما بالنسبة إلى طلبات الاستلام تكون في حدود 300 طلب».

وأضاف أنه يتم طبخ 1500 كيلو لحم، و3000 كيلو للدجاج، و3000 كيلو أرز، مبيناً أن أعداد الطلبات تكتمل قبل العيد بيومين.

صاحب مطبخ عبدالكريم للولائم، أوضح أن الطلبات موجودة وبكثرة، حيث بين بأنه يضع حداً معيناً للطلبات وهو 250 طلباً، ويتم حجز الطلبات خلال أسبوع من الإعلان، ويتم استقبال آخر طلب قبل 4 أيام من أول أيام العيد.

وأشار إلى أن طلبات عيد الفطر تكون أكثر من عيد الأضحى في كل سنة، حيث يفتح باب الطلبات في 23 رمضان ويكتمل العدد بعد يومين فقط، لافتاً إلى أن أكثر الطلبات في العيدين تكون على غوزي اللحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *