اخبار البحرين

أعضاء “الشورى” يناقشون الشباب في مواضيع خدماتية واقتصادية واجتماعية ضمن “الملتقى البرلماني الشبابي”

شارك عدد من أعضاء مجلس الشورى في الجلسات النقاشية التي جرت اليوم السبت مع مجموعة من الشباب ضمن الملتقى البرلماني الشبابي السادس، وختام برنامج الشاب البرلماني لهذا العام، والذي أقيم تحت رعاية علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بتنظيم من جمعية الريادة الشبابية، وذلك بحضور الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، وكريمة محمد العباسي، أمين عام مجلس الشورى.

وناقش الملتقى عدد من القضايا والمواضيع الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية ذات العلاقة بالمجتمع البحريني، وذلك في إطار الاقتراحات والتوصيات التي جرى طرحها ومناقشتها من قبل الشباب المشاركين في برنامج الشاب البرلماني 2023م، والتي سعوا من خلالها إلى اقتراح الحلول المناسبة للقضايا والمواضيع ومناقشتها بشكل موضوعي.

حيث تطرقت الجلسة الأولى من الملتقى إلى موضوع فرض ضرائب على الشركات الأجنبية في القطاع الخاص، وشارك فيها علي عبدالله العرادي، عضو مجلس الشورى. وتناولت الجلسة الثانية موضوع تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في الانتفاع بالمرافق السياحية والترفيهية، وشارك فيها الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى. فيما ناقشت الجلسة الثالثة موضوع نظام العمل الجزئي في القطاع العام، وشارك فيها لينا حبيب قاسم، نائب رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى.

ويفتح الملتقى البرلماني الشبابي أبوابًا للشباب للالتقاء بأعضاء السلطة التشريعية، لمناقشة أفكارهم واقتراحاتهم، وذلك في ختام فعاليات النسخة السادسة من برنامج الشاب البرلماني الذي شمل عدداً من الدورات التدريبية وورش العمل في مهارات القيادة والتفاوض وآداب التعامل الاحترافي من قبل مدربين من ذوي الاختصاص والخبرة، وكذلك حوارات الطاولة المستديرة وجلسة محاكاة المجلس التشريعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *