اخبار البحرين

أعضاء بلدي الشمالية: نطالب بتوفير «كراسي أسمنتية» منذ 2018

سماهر سيف اليزل

ناقش مجلس بلدي المنطقة الشمالية في اجتماعه أمس موضوع «توفير الكراسي الأسمنتية». وأكد أعضاء المجلس أن «الكراسي الأسمنتية» هم مشترك بينهم، مشيرين إلى أنهم تقدموا بعدد من الطلبات، لكنها لم تنفذ.

وقال ممثل الدائرة الثالثة محمد الدوسري إن طلبات توفير الكراسي الأسمنتية بالمنطقة مقدمة منذ 2018، ولم يتم توفيرها حتى اليوم، وإن الرد الدائم لذلك هو «عدم توافر الميزانية».

وأضاف: هذه الكراسي مطلب شعبي، متسائلاً: «هل يعقل أنه إلى ليوم لم يتم توفير ميزانية لهذه الكراسي». من جانبه قال ممثل عاشرة الشمالية عبدالله شريدة تم عمل زيارة ومعاينة المواقع التي تم طلبها من المجلس البلدي، ووعدنا بتوفير الكراسي منذ ما يقرب من عام ولم يتم توفيرها حتى اليوم. فيما قالت ممثلة الدائرة الثانية عشرة زينب الدرازي إنه تم الاتفاق على أن تكون مواقع الكراسي بالقرب من المدارس والمساجد ومستوفية للشروط وأن تكون في مواقع تابعة للبلدية. وأضافت أن الأهالي إلى اليوم يسألوننا ونحن لا نملك رداً، وإذا لم نستطع أن نوفر الكراسي خلال السنة الأولى فستتراكم الطلبات ولن نستطيع توفيرها.

وقال ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور «هناك خطاب وارد من قبل المدير العام بتاريخ 19 مارس مفاده أن الميزانية لـ369 كرسياً ستتجاوز الـ40 ألف دينار، وأن البلدية ستتمكن من توفير 90 كرسياً فقط، ونحن نتمنى أن نرى الـ90 كرسياً على أرض الواقع».

من جانبها، قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية هناك طلبات ليست من ضمن أملاك البلدية، ما يجعل توفيرها غير ممكن لعدم مخالفة القانون، وأضافت أن هناك ميزانية مخصصة لتوفير الكراسي، ولكن في المواقع التي تنطبق عليها الشروط، وسيتم توفيرها بحسب الأولوية، مشيرةً إلى أن سعر الكرسي الواحد يقارب 100 دينار.

وبينت أن الإجراءات في مراحلها الأخيرة للمناقصة، وسيتم البدء بالتنفيذ بمجرد توفير المبلغ المرصود، وسيكون هناك حوكمة للإجراءات المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *