اخبار البحرين

أعضاء بلدي الشمالية يطالبون باجتماع عاجل مع «الصحة» بسبب البعوض

سماهر سيف اليزل

أعرب أعضاء مجلس بلدي الشمالية عن استيائهم إزاء عدم استجابة المعنيين في وزارة الصحة بشأن مشكلة البعوض، وعدم الرد على الطلبات المقدمة من قبل الأعضاء أو المواطنين بخصوص هذا الأمر. وأشاروا إلى أن وزارة الصحة والجهات المعنية بمكافحة البعوض لا يقومون بالإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة.

وطالب أعضاء مجلس بلدي الشمالية بضرورة عقد لقاء مع وزيرة الصحة، حيث أشاروا إلى معاناتهم مع قسم إدارة الصحة العامة لمدة خمس سنوات، وخاصة فيما يتعلق بمشكلة البعوض والقوارض، فضلاً على القضايا المتعلقة بتربية الحيوانات في المنازل.

وقال ممثل تاسعة الشمالية عبدالله القبيسي: «قمت بإرسال 7 طلبات عبر الإيميل ولم أستقبل أي رد عليها».

من جانبها، أكدت العضو زينب الدرازي أنهم قد قدموا عدداً كبيراً من الطلبات إلى وزارة الصحة، وأن المواطنين يقومون بالتواصل عبر مختلف القنوات المتاحة دون جدوى، مبديةً استياءها من عدم الرد على الطلبات.

وأضافت قائلة: «إذا كانت الوزارة غير قادرة على حل المشكلة، فلتُعلمنا بذلك حتى نتمكن من الرد على المواطنين»، مؤكدةً أنهم يقومون بكثير من الجهد الشخصي من خلال الشركات الخاصة، واعتبرت ذلك أمراً غير مقبول.

على جانب آخر أشار ممثل ثالثة الشمالية محمد الدوسري إلى أنه قد قام بالتواصل مع القسم المختص بشأن دواء مكافحة «الذباب»، وكان ردهم بعدم توافره حالياً، مشيراً إلى ضرورة قيام الوزارة بعمليات الرش دون انتظار الطلبات، لأن ذلك من واجب اختصاصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *